الحكومة توافق على فتح باب الحجز لمرحلة جديدة بمشروع إسكان "بيت الوطن"

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 05:46 م
الحكومة توافق على فتح باب الحجز لمرحلة جديدة بمشروع إسكان "بيت الوطن" اجتماع مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء على فتح باب الحجز لمرحلة جديدة من مشروع برنامج الإسكان العائلى لأبناء مصر بالخارج (بيت الوطن)، وذلك بالمدن التالية: ( بدر، أسوان الجديدة، 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، أسيوط الجديدة، دمياط الجديدة، قنا الجديدة) بإجمالى عدد قطع أراضى حوالى (9100) قطعة.

وتنص الشروط على أن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز طبقاً لتعليمات البنك المركزى المصرى، وأن يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية ولايقل سنه عن 21 سنة، ويسمح للحاجز بحجز 3 قطع بكل مدينة بجميع المدن المتاحة فى جميع مراحل المشروع.

كما تنص شروط السداد على دفع مقدمة 25% والباقى على 5 سنوات محمل عليها الأعباء المالية يتم سداد الدفعة الأولى فى خلال شهر من تاريخ الاستلام، وفى حال السداد الفورى يتم خصم 15% من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة، ويخصص 1% من قيمة الأرض لصالح صندوق الإسكان الاجتماعى طبقاً لقانون رقم 33 لسنة 2014، وتكون طريقة السداد من داخل جمهورية مصر العربية طبقاً لتعليمات البنك المركزى المصرى.

وتتضمن الشروط الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والموافقة على منح 15% خصم على المبلغ المتبقى للسادة الحاجزين فى المراحل السابقة طوال مدة الحجز، ويتم تثبيت سعر الدولار طبقاً للسعر الصرف يوم بداية الحجز.








مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed alaa

booking

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد بسيوني

أستاذي تعليق 1

عدد الردود 0

بواسطة:

bahaa abuzid

عدم توصيل المرافق لحاجزى مراحل بيت الزطن

عدد الردود 0

بواسطة:

mego

بلاغ الى السيد الرئيس والمخابرات والامن الوطنى صحوا النوم ياافندية

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق خالد

ا بمشروع إسكان "بيت الوطن"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة