فى احتفال نقابة المهندسين الألمانية باليوبيل الفضى..

رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية يدعو للاستثمار فى مصر

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 11:47 ص
رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية يدعو للاستثمار فى مصر الجامعة الألمانية بالقاهرة
كتب هانى محمد - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والمؤسس الأول لها يومى 18 و19 نوفمبر الجارى فى الإحتفالية التاريخية التى سوف تقيمها نقابة المهندسين الألمانية التابعة لولاية بادن فيرتمبرج - قلعة الصناعة الألمانية - للاحتفال بمرور 25 عاما على إنشائها.

يقام الاحتفال بمدينة شتوتجارت، بحضور نخبة من أهم السياسيين الألمان على رأسهم نائب رئيس الوزراء ووزير المالية والاقتصاد الألمانى نيلز شميد والسفيرديتر هالر والعديد من أعضاء البرلمان ورئيس قسم الاقتصاد والتنمية بوزارة الخارجية وكذلك العديد من الشخصيات الممثلة لكبرى المؤسسات والشركات الألمانية والعالمية وممثلى الهيئات والجامعات البحثية التطبيقية بألمانيا ووفود من جميع أنحاء العالم.

تأتى مشاركة الدكتور أشرف منصور بعد عام من توقيع اتفاقيةالشراكة المتبادلة بين نقابة المهندسين الألمانية والجامعة الألمانية بالقاهرة والتى تعد سابقة تبدأ الاحتفالية بالكلمة الافتتاحية للسيد شتيفن أنجلزمان رئيس نقابة المهندسين الالمانية.

كما يلقى الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة كلمة بهذه المناسبة مهنئاً فيها النقابة بعيدها، يشرح فيها مدى عمق العلاقة التاريخية بين الجامعة الألمانية بالقاهرة وولاية بادن فيرتمبرج حيث أن الولاية ممثلة فى جميع مؤسساتها سواء سياسية، اقتصادية أو تعليمية دعمت الجامعة منذ إنشائها وهى الجامعات الراعية أولم وشتوتجارت وتوبنجن.

كما تنظم نقابة المهندسين ببادن فيرتمبرج فى اليوم الثانى الموافق الخميس 19 نوفمبر الجارى مائدة مستديرة على شرف الدكتور أشرف منصور يجتمع فيها مع ممثلى الصناعة والغرف التجارية بالولاية، لمناقشة أوجه التعاون والتكامل فيما بينهم فى مجال تبادل الطاقات البشرية وسبل تحقيق التوافق فيما بين البحث العلمى التطبيقى الذى تقوم به الجامعة ومتطلبات الصناعة وأخيراً فتح سبل جديدة للاستثمار وكذلك تنمية الاستثمارات الألمانية فى مصر ودعم وتمثيل هذه الصناعات فى مصر والمنطقة.

يأتى هذا اللقاء فى إطار دور الجامعة الالمانية بالقاهرة فى تطوير البحث العلمى والمساهمة بضخ المزيد من الاستثمارات العالمية بمصر، وانطلاقا من نفس المفهوم الذى تتبناه الجامعة الالمانية بالقاهرة لجلب المزيد من الاستثمارات للدولة فقد استقبلت خلال شهر سبتمبر الماضى وفد رفيع المستوى من ممثلى كبرى الشركات الألمانية والعالمية من أعضاء الغرفة العربية للتجارة والصناعة ببرلين بمقر الجامعة بالقاهرة، حيث تم عقد لقاء بين ممثلى الشركات والهيئات الألمانية العاملة فى مجالات النقل والبناء والطاقة (كهرباء وطاقة نظيفة) والبترول والمياه والاستشارات مع نظرائهم من المصريين المهتمين بالتعاون فى مثل هذه المجالات.

وتأتى هذه الاحتفالية، كما ذكر سابقاً، مع حلول عام على توقيع الاتفاقية بين الجامعة الالمانية بالقاهرة ونقابة المهندسين الألمانية، والتى تهدف نصوصها إلى دعم التعليم بالجامعة طبقاً للمعايير العالمية المطبقة ذات الجودة الشاملة والمتميزة - يأتى عن طريق دمج شراكة ثنائية تعاونية عاملة بين طرفى "الجامعة والنقابة" فى المجال العلمى البحثى التطبيقى بغرض توطين أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيات العالمية بمصر، وكذلك لزيادة فرص العمل المميزة لخريجى الهندسة من الجامعة.

و لذلك تسعى الجامعة من وراء إبرام مثل هذه الاتفاقيات إلى ربط الشركات والمراكز الصناعية بأبحاث ومشروعات البحث العلمى المنبثق عن الجامعة - أى ربط البحث العلمى باحتياجات الصناعة.

وقد هدفت الجامعة الألمانية بالقاهرة منذ إنشائها إلى تفعيل هذين العنصرين الأساسيين المطلوبين لنهضة التعليم وربط أبحاثه بالاحتياجات الملحة للمجتمع، حيث يؤدى ذلك لتحسين الإنتاجية بمصر وهو ما دفع الجامعة لإنشاء المجمع العلمى البحثى الصناعى داخل حرمها.

وتأكيدا للدور الهام والرائد للجامعة الألمانية بالقاهرة فى ربط البحث العلمى بالصناعة العالمية، فسوف تشارك الجامعة أيضاً فى معرض هانوفر السنوى فى الفترة من 25-29 ابريل 2016 والذى يقام بمدينة هانوفر الألمانية، حيث تشارك الجامعة فى هذا الملتقى العالمى باختراعين لأول مره من مصر من خلال ابتكارين احدهما فى مجال تطبيقات النانوتكنولوجى والآخر فى مجال الاستشعار عن بعد.

ويضم المعرض 6500 عارض ويستقبل المعرض 250 ألف زائر بجناح مشترك مع ولاية بادن فيرتمبرج بقاعة "البحث والتكنولوجيا" لتسويق أحدث الابحاث والمشروعات المتطورة فى مجالات الصناعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة