موجز أخبار الاقتصاد ..التبادل التجارى بين مصر والمانيا 4 مليارات يورو

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:17 ص
موجز أخبار الاقتصاد ..التبادل التجارى بين مصر والمانيا 4 مليارات يورو راينر هيريت رئيس الغرف الألمانية العربية للصناعة والتجارة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد أمس الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، فعاليات ندوة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، حول المشروعات الناشئة للمجتمع المصرى الألمانى، والذى أكد راينر هاريت، رئيس الغرف الألمانية العربية للصناعة والتجارة خلالها، أن مصر بحاجة لإطلاق استراتيجية موحدة لنقل الخبرة الألمانية لمصر فى مجال ريادة الأعمال، بما يؤدى فى نهاية المطاف إلى تمكين الشركات الكبيرة والصغيرة من العمل والنمو.

الغرفة الألمانية: ثبات التبادل التجارى بين مصر وألمانيا بـ4 مليارات يورو


وقال راينر هاريت، أنه من المتوقع أن يصل حجم التبادل التجارى بين القاهرة وبرلين 4 مليارات يورو نهاية العام الحالى وهى نفس القيمة التى تحققت العام الماضى، مضيفا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حجم التبادل التجارى بين البلدين وصل إلى 3.2 مليار يورو خلال التسعة شهور الأولى من 2015.

الغرفة الألمانية للصناعة: لم يتم إلغاء حجوزات السياحة الألمانية لمصر


كما أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، أن حجوزات السياحة الألمانية لمصر لم تتوقف إثر حادث الطائرة الروسية، مضيفا أن الحكومة الألمانية لم تحظر السفر إلى مصر لكنها أطلقت نصائح لرعاياها بالسفر للضرورة القصوى وتجنب السفر إلى الأماكن المليئة بالصراعات.


الحكومة تسدد 53 مليون دولار من مستحقات شركة دانة غاز الإماراتية


وقالت شركة دانة غاز الإماراتية، إنه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2015، استلمت الشركة من الحكومة المصرية مبلغاً وقدره 53 مليون دولار، ضمن مستحقات الشركات الأجنبية التى تعمل فى مجال النفط والغاز فى مصر، كما ذكرت الشركة فى تقرير نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى والربع الثالث المنتهى فى 30 سبتمبر 2015، أنه تمت تسوية 13 مليون دولار كتعويض للشركة من الحكومة المصرية مقابل توقيع حقوق امتياز القطاعين البريين 1 و3 فضلاً عن 3 ملايين دولار مترتبة على دانة غاز تجاه عدد من شركات المقاولات التابعة للحكومة.

وزير البترول يلتقى العاهل الأردنى لدعم التعاون فى مجال النفط والغاز


وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن دعم العلاقات العربية المشتركة خاصة فى مجال البترول والغاز يمثل نقلة نوعية فى تحقيق التكامل الاقتصادى، ويمثل نقطة الانطلاق لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

إيران تقود حرباً جديدة ضد البرتقال المصرى وتزعم: الفاكهة سامة


ووفقا لوكالة إيرنا الإيرانية، قال أبو القاسم حسن بور مدير عام الفاكهة الإستوائية وشبه الاستوائية بوزارة الزراعة الإيرانية أن البرتقال المصرى الذى يتم تهريبه لإيران يحتوى على مواد سامة، وسوف يتم التصدى لدخول هذه البضائع المهربة إليها.

القابضة الكيماوية تعلن قبول عودة عمال المعاش المبكر للعمل مرة أخرى


أعلنت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، اليوم عن استعدادها لعودة جميع العمال المحالين للمعاش المبكر للعمل بالشركات التابعة مرة أخرى، مؤكده أنها ستقبل عودة العاملين المحالين منذ مارس 2005، بشرط سحب الاستمارة الخاصة بذلك من الشركة والتعرف على شروط العودة للعمل.

ارتفاع أسعار الذهب 200 قرش اليوم.. وعيار 21 يسجل 269 جنيهاً


وأكد وصفى أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن أسعار الذهب شهدت، اليوم، فى بداية تعاملات الأسبوع، ارتفاعا يعادل 200 قرش فى سعر الجرام الواحد، نتيجة ارتفاع السعر العالمى اليوم والذى سجل نحو 1092 دولاراً للأوقية.

الدولار يواصل الصعود فى السوق السوداء ويسجل 8 جنيهات و46 قرشا


وشهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصرى فى السوق الموازية "السوداء" استمرارا فى الارتفاع لليوم الثانى على التوالى بقيمة قرشين عن أسعار أمس الأحد ، ووصل سعره إلى 8.46 جنيها للبيع، و8.55 جنيها للشراء.

البورصة تستعيد جزءا من خسائرها ومؤشرها الرئيسى يغلق على تراجع محدود


وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم، على تباين، حيث تراجع المؤشر الرئيسى والمؤشر واسع النطاق، في حين تراجع المؤشر الخمسينى والعشرينى ومؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة.

- رئيس الغرفة الألمانية: مصر بحاجة لاستراتيجية موحدة فى ريادة الأعمال

- الغرفة الألمانية: ثبات التبادل التجارى بين مصر وألمانيا بـ4 مليارات يورو

- الغرفة الألمانية للصناعة: لم يتم إلغاء حجوزات السياحة الألمانية لمصر

- الحكومة تسدد 53 مليون دولار من مستحقات شركة دانة غاز الإماراتية

- وزير البترول يلتقى العاهل الأردنى لدعم التعاون فى مجال النفط والغاز

- إيران تقود حرباً جديدة ضد البرتقال المصرى وتزعم: الفاكهة سامة

- القابضة الكيماوية تعلن قبول عودة عمال المعاش المبكر للعمل مرة أخرى

- ارتفاع أسعار الذهب 200 قرش اليوم.. وعيار 21 يسجل 269 جنيهاً

- الدولار يواصل الصعود فى السوق السوداء ويسجل 8 جنيهات و46 قرشا

- البورصة تستعيد جزءا من خسائرها ومؤشرها الرئيسى يغلق على تراجع محدود










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة