خلى بالك.. 5 علامات نفسية تؤكد أن "ماما" ابتدت تكبر

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 04:09 ص
خلى بالك.. 5 علامات نفسية تؤكد أن "ماما" ابتدت تكبر "أكلى مش عاجبكوا" من علامات تقدم الأم فى العمر
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقا دور الأم تجاه أولادها لا ينقطع أبدا حتى لو تقدموا فى السن، وأصبح لكل منهم بيت وأولاد، سيظلون فى حاجة لها سواء فى أخذ الرأى والمشورة، هذا بالإضافة إلى كلمات الدعاء التى لا تنقطع عن لسانها وهى متاكدة أنها المفتاح السحرى للأبواب المغلقة، ومع ذلك قد ينتاب "ست الحبايب" شعور داخلى أنها كبرت ولم يعد أولادها فى حاجة إليها، وهنا تبدأ بعض الكلمات تترد على لسانها لتعرف غلاوتها عند أولادها وأحيانا أحفادها.

أكلى مش عاجبكوا

على الرغم من أن الأم تعلم جيدا أن أولادها يحبون أكلها، فلكل أم الخلطة السحرية لأكلها، الذى تربى علية أولادها، لكنها تبدأ تكرار أكلى لا يعجبكم حتى تسمع كلمات الغزل والإطراء فى صنع يدها.

وجودى زى عدمه

تكرر الأم دائما كلمة "وجودى ليس مهم"، و"مش فارقة كتير"، وهنا يبدأ الأولاد بتقديم فروض الولاء والطاعة وإثبات لها أن وجودها مثل الهواء والماء لا غنى عنه.

موعد يومى مع حقيبة الذكريات

ما بين تصفح الألبومات القديمة والعبث بمحتويات الحقائب التى عفى عليها الزمن، تستغرق الأم ساعات طويلة تقلب فى الذكريات القديمة التى تذكرها بوجودها وعمرها، تتذكر لحظات جميلة كانت يافعة الشباب وتتحسر على عمر فات.

التفتيش فى أجندة التليفونات القديمة

مع زحمة الأيام قد تنقطع صلتنا ببعض أقارب الدرجة الثانية، إذا بدأت أمك بالبحث على العنوانين القديمة وأرقام الهواتف التى ربما كانت مقطوعة عنها الخدمة ستعرف فورا أن هذه علامة تطلقها الأم لأولادها معناها خلو بالكم منى.

الاختلاف على الصغيرة قبل الكبيرة فى كل شىء

تبدأ الأم الاختلاف مع أولادها على الصغيرة والكبيرة، وكأنها تحاول أن تفرض سيطرتها عليهم وتقنع نفسها أنها ما زالت قادرة على الأمر والنهى مثلما كانوا فى الصغر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة