ناقد يابانى: فيلم "رحلة إلى الشاطئ" صعب الفهم على الجمهور العادى

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 03:25 م
ناقد يابانى: فيلم "رحلة إلى الشاطئ" صعب الفهم على الجمهور العادى مهرجان القاهرة
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناقد اليابانى تومومى كاتســــوتا، إن المخرج كوروساوا واحدا من أشهر المخرجين اليابانيين، وله العديد من الأفلام الهامة، وأحد الأسباب الرئيسية التى استطاع بها العالم معرفة سينما الرعب فى اليابان، وطريقته فى التعبير عن الخوف أو الفزع مختلفة عما هى موجودة فى هوليوود.

جاء ذلك فى ندوة الفيلم اليابانى "رحلة إلى الشاطئ" الذى عرض ظهر اليوم بمركز الإبداع فى إطار العروض الخاصة لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى وتكريم السينما اليابانية بالمهرجان، وأدارها الناقد أحمد شوقى.

وأضاف الناقد اليابانى أن فيلم رحلة إلى الشاطئ من الأفلام الصعبة التى لا يفهمها الكثير من الجمهور، فبطل العمل يعود من الموت بدون تفسير ويظل السؤال طوال الفيلم حول كيف عاد، مشيرا إلى أن المخرج فى الفيلم حاول الجمع بين العالم الروحانى والعلمى.

وأبدى عدد من الحضور انطباعهم عن الفيلم، ووجود بعض المشاهد المملة ضمن سياق العمل، وأيضا أن الشبح فى الفيلم يراه الجميع ويستطيع لمسه، وكان هناك بعض الغموض فى أحداث العمل.

وأضاف الناقد أن بعض الديانات فى اليابان تزعم أن كل الموتى يتحولون إلى آلهة، وديانات أخرى تؤكد أن كل الأشخاص سواء الأشرار أو الطيبين يتطهرون فى الحياة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة