خارجية إيران: عرضنا على الأسد نقل أسرته إلى طهران منذ عامين ورفض

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 01:21 م
خارجية إيران: عرضنا على الأسد نقل أسرته إلى طهران منذ عامين ورفض مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية حسين أمير عبداللهيان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية حسين أمير عبداللهيان، إن المسئولين الإيرانيين منذ عامين عرضوا على الرئيس السورى بشار الأسد نقل أسرته إلى طهران لكنه رفض.

ووفقا لوسائل إعلام إيرانية، أوضح المسئول الإيرانى عرضت بنفسى على الأسد فى أحد لقاءاتى به نقل اسرته إلى طهران ورفض قائلا: سأبقى لآخر لحظة فى سوريا.

وأشار عبد اللهيان إلى أن بلاده منذ بداية الأزمة سعت بشكل كبير كى تبقى حكومة الأسد فى السلطة، ولو لم تدعم سوريا بالمستشاريين الإيرانيين لتعرضت سوريا للسقوط فى العامين أو الثلاثة الأولى من الأزمة.

وقال عبد اللهيان، إن بلاده تحمل تكلفة ثقيلة فى الخمس سنوات الماضية فى سوريا وفقدنا أكفأ كوادرنا، لذا أكد المرشد الأعلى على خامنئى على السعى للحصول على أفضل إنجاز سياسى فى المباحثات بشأن الأزمة السورية.

وقال إن أكبر توتر فى المحادثات بين وزير الخارجية جواد ظريف وأطراف المفاوضات هو الاختلاف حول تحديد مصير الشعب السورى فى البيان الختامى، لكن بإصرار إيران تمت إضافته إلى البيان.


موضوعات متعلقة..



- بالصور..أوباما يدعو روسيا للتركيز على حرب داعش بدل من دعم بشار الأسد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة