محافظ دمياط يشهد ندوة "المواطنون وطاقة التغيير"

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 09:32 م
محافظ دمياط يشهد ندوة "المواطنون وطاقة التغيير" الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم ندوة حول الإنتخابات البرلمانية تحت شعار "المواطنون وطاقة التغيير"، حاضر فيها الدكتورمحمد سعيد حسب النبي العميد السابق لكلية الأداب والعلوم والإجتماعيه بجامعة الحصن بدولة الإمارات العربية المتحدة.

استهل المحافظ الندوة بالتأكيد على أهمية المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة لإتمام أهم أهداف ثورتي 30 يونيه و 25 يناير ضمن خارطة الطريق التي رسمها الشعب بإرادة حرة عقب ثورة 30 يونيه، وأشاد المحافظ بجهود المجتمع المدني بدمياط وبوعيه السياسي الذي يتميز به مؤكدا أن شعب دمياط العريق المعروف بمواقفه الوطنية عبر العصور مما أكسبه صلابه ووعي وإدراك سياسي بالمرحلة للحفاظ على مكتسباته ومقدرات وطنه.

وأشار المحافظ إلى الظروف التى تمر بها الدول حولنا مثل اليمن وسوريا والعراق وليبيا وما تتعرض له هذه الدول عن مؤامرات خارجية لتفكيك قواها وتقسيمها ومحو حضارتها وهويتها وقوميتها العربية.. وأشاد المحافظ أكثر من مرة بمواقف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشجاعة والبناءة لإنقاذ مصر من مؤامرة التقسيم والإختطاف حينما أدرك مبكرا حجم المؤامرة على مصر .

وعلى صعيد الإجراءات الإنتخابية أكد المحافظ بأن دمياط ستكون الأولى فى نسبة التصويت من خلال المؤشرات والمعطيات الملموسة على أرض الواقع وأشار إلى أن البرلمان يأتي معبرا عن مرحلة مفصلية فى تاريخ مصر لصناعة مستقبلها ودعى الجميع للخروج والمشاركة الإيجابية فى هذا العرس الديمقراطى الكبير لاختيار أفضل العناصر القادرة على التعبير عن طموحات وقضايا أبناء المحافظة، مؤكدا بأننا نقف على مساحة واحدة من الجميع.

وألقى د.محمد سعيد محاضره حول أهمية المشاركة المجتمعية على مستوى دول العالم بإعتبارها الشغل الشاغل للدول العظمى قبل الدول النامية وقدم الشكر للمحافظ على سرعة الإستجابة لعقد هذه الندوة مؤكدا أن دمياط ذات تاريخ عريق ولها دور فاعل فى الفتح العربي لمصر ، ودعى د. محمد سعيد إلى غرس قيم الولاء والإنتماء فى نفوس الأطفال وحذر من ترديد العبارات السلبية أمام الأبناء حتى لا تسبب مشكلة وجدانية عند الأطفال وتخلق مشاعر سلبية تجاه الوطن.

ودعا المحافظ الشباب للتفائل والإبتعاد عن السلبية والإحباط والإختيار بين المرشحين بشكل عقلاني مؤكدا على أهمية تحري الدقة فى الإختيار ما نراه الأفضل ليمثلنا فى هذا البرلمان التشريعي الذي يساهم فى صنع مستقبل مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

دمياط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة