استعدادات البعثات الدولية لمراقبة الانتخابات..رئيس البعثة الدولية و150 مراقبا وصلوا البلاد.. المنظمة المسكونية: نتابع الاقتراع بـ4 دول أوروبية.. والبعثة الإفريقية تصل اليوم.. وتوقعات بزيادة الإقبال

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 06:23 ص
استعدادات البعثات الدولية لمراقبة الانتخابات..رئيس البعثة الدولية و150 مراقبا وصلوا البلاد.. المنظمة المسكونية: نتابع الاقتراع بـ4 دول أوروبية.. والبعثة الإفريقية تصل اليوم.. وتوقعات بزيادة الإقبال مراقبون بلجان انتخابية
كتب محمد حجاج - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رمضان أبو جزر، مدير الشبكة الدولية لمراقبة الانتخابات ببروكسل، وعضو الهيئة العليا للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمراقبة الانتخابات البرلمانية، أن رئيس البعثة الدولية الدكتور أبو زر المنا وصل إلى القاهرة للإشراف على الانتخابات، أما باقى أعضاء البعثة فقد وصلوا إلى مصر أمس.

150 مراقبا ومتابعا دوليا للبعثة الدولية وصلوا القاهرة



وأضاف مدير الشبكة الدولية ببروكسل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن 150 مراقبا ومتابعا دوليا للبعثة الدولية وصلوا إلى القاهرة، وهو التشكيل الكامل للبعثة فى القاهرة بالإضافة إلى الإداريين الذين يعاونون أعضاء البعثة فى أعمالهم، مشددا أن البعثة ستبدأ مع الشريك المحل فى الانتهاء من الاستعدادات النهائية لمتابعة الانتخابات، مشيرا إلى أن البعثة سيكون أداؤها فى المرحلة الثانية أفضل من الجولة الأولى.

أعضاء مجموعة الكوميسا وصلوا القاهرة



وأضاف أبو جزر، أن أعضاء مجموعة الكوميسا وصلت أيضا القاهرة أمس، وبعد اكتمال البعثة سيتم إصدار بيان عن مرحلة الدعاية بعد انتهائها وبدء مرحلة الصمت لرصد ماحدث خلال الفترة الماضية، مشددا أن الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية ستكون أفضل بكثير من الجولة الأولى، خاصة بعد الأحداث الإرهابية التى وقعت خلال الأيام الماضية.

وأكد أبو جزر، أن العامل والحس الوطنى لدى المواطن المصرى سيتحرك بداخله لدحر الإرهاب فى الصناديق، وأن هذا سيكون عاملا فى تفعيل العامل الوطنى وسيزيد عملية المشاركة بشكل أكبر فى المرحلة الثانية، لأن هذه الأحداث لن تؤثر بالسلب على المواطن المصرى ولكن بالإيجاب.

المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان



ومن جانبه، قال أيمن نصرى، رئيس المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان ومقرها جنيف، إن المنظمة تعمل على متابعة الانتخابات البرلمانية من خلال التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات والذى يضم 128 منظمة و6000 متابع.

وأشار نصرى فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن المنظمة المسكونية ستدفع بـ20 متابعا دوليا لمتابعة المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن المنظمة ستتابع تصويت المصريين بالخارج فى دول سويسرا، وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا باعتبارها أكثر أماكن تجمع المصريين بأوروبا.

وأضاف نصرى أن المنظمة المسكونية رصدت أيضا ضعف فى الدعاية عن مقاعد المصريين بالخارج، قائلا "المرشحون على القوائم فشلوا فى التواصل مع الناخبين بالخارج، مما قد يدفع البعض للعزوف، كما رصدنا قصورا حادا فى دور رؤساء الجاليات المصرية بالخارج".


وفد البعثة الإفريقية "إيسا" يصل القاهرة اليوم



وفى السياق ذاته من المقرر أن يصل وفد البعثة الإفريقية "إيسا" إلى القاهرة اليوم لاستكمال متابعته للانتخابات البرلمانية الجولة الثانية، وعلى رأس الوفد إكسام أوتين، رئيس دولة موريشيوس السابق ورئيس بعثة المعهد الانتخابى لاستدامة الديمقراطية فى إفريقيا، وذلك للاستعداد للجولة الثانية للانتخابات.

ومن جانبها قالت سالى الباز، المستشار الإعلامى لبعثة المعهد الديمقراطى فى إفريقيا: إن البعثة ستصدر بيانا صحفيا اليوم لإعلان استعداداتها النهائية لمراقبة الانتخابات فى الجولة الثانية، مشددة أنهم سيتابعون الدوائر فى القاهرة وعدد من المحافظات، ولكنهم لن يتابعوا الدوائر كلها فى الـ13 محافظة التى من المقرر أن يجرى فيها الانتخابات.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة