التوك شو:أحمد موسى لـ"الشرطة": "أمّنوا المطارات.. واللى تشكّوا فيه قلعوه البنطلون".. أسامة هيكل لـ"تهانى الجبالى": "أنتى أم الفلول".. زياد بهاء الدين: قد نحتاج عاصمة إدارية جديدة.. لكن ليس اليوم

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 04:22 ص
التوك شو:أحمد موسى لـ"الشرطة": "أمّنوا المطارات.. واللى تشكّوا فيه قلعوه البنطلون".. أسامة هيكل لـ"تهانى الجبالى": "أنتى أم الفلول".. زياد بهاء الدين: قد نحتاج عاصمة إدارية جديدة.. لكن ليس اليوم أحمد موسى
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها البيان الروسى بشأن حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، وحل الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ضيفاً مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv".



خالد صلاح: إيران ترغب فى وجود ممثلين لها فى الساحة السياسية المصرية



متابعة إبراهيم حسان



تساءل الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، حول احتمالية أن يكون لإيران أو التجمعات الشيعية الكبرى فى العراق أو غيرها، أى رغبة فى أن يكون لهم ممثلون فى الساحة السياسية المصرية.

وأضاف خالد صلاح "إذا كانت إيران تمد نفوذا عسكريا فى العراق، وعناصرها تقاتل فى سوريا، وإذا كانت أيضا تدعم حزب الله بالسلاح فى لبنان بجانب تدريب وقتال عناصرها مع هذا الحزب فى بيروت، ولا يخفى على أحد الدور الذى تلعبه مع الشيعة فى الإمارات الصغيرة فى الخليج العربى والبحرين والمنطقة الشرقية بالسعودية، وإذا كانت دولة بهذا الحجم بقوتها وبخلفيتها الإمبراطورية ودورها فى كثير من الدول العربية، فنستطيع أن نقول أن مصر لم تهمهم".

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الإيرانيين لديهم معلومات تخلط ما بين الحركات الصوفية والتى تحب آل البيت فى القاهرة وبين الفكر الشيعى، لافتا إلى أن الإيرانيين يرون أن مصر هى أسهل دولة يمكن نشر الفكر الشيعى بها، لذلك تريد أن يكون لها حتما أزرع فى مصر، وهناك نوايا حقيقية لذلك.

وأكد رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن ما يتردد الآن حول اختراقات شيعية فى الساحة السياسية المصرية حقيقة، "لذلك علينا أن نكون حذرين تجاه هذا الدور الذى تلعبه إيران فى هذا الصدد"، مضيفاً "واللى بيشكك فى وجود تصورات لدى إيران بأن يكون لها أرضية فى هذا البلد على أسس مذهبية فهو بيهزر لأن هذا هو أسهل وقت يدخلوا فيه".


بالفيديو.. محمد السلاب لـ"خالد صلاح":"مش عاوز حصانة بالبرلمان لكن أريد خدمة الناس"



أكد محمد مصطفى السلاب، مرشح قائمة "فى حب مصر"، أن سبب خوضه الانتخابات البرلمانية، هو تقديم شىء للدولة من خلال تقديم صوته بشكل قوى تحت قبة النواب الجديد، لافتًا إلى أنه خلال الـ5 سنوات الماضية قدمت عائلة السلاب بشكل قوى جدًا خدمات اجتماعية للناس.

وأضاف "السلاب" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية النهار، أنه عُرض عليه الدخول فى قائمة "فى حب مصر"، وطلب منهم الحصول على وقت لكى يدرس ماذا سيقدم فى الفترة المقبلة، مضيفًا: "أنا ولا عاوز حصانة ولا أى حاجة لكن عاوز أكمل خدمات للناس وأقضى على البيروقراطية التى تعطل الخدمات".

وأوضح مرشح قائمة "فى حب مصر"، أنه سيُصنف نفسه حال فوزه فى البرلمان على أنه نائب رقابة وتشريع، مشيرًا إلى أنه لن يرد على تصريحات المستشارة تهانى الجبالى التى اتهمت خلالها قائمة فى حب مصر باستخدام المال السياسى، لأنه يفضل أن يرد على المنافس ليس بالكلام ولكن على الأرض من خلال البرنامج الذى سيقدم للناس.

ورأى محمد مصطفى السلاب، أن حزب النور أخطر فى المنافسة من التحالف الجمهورى فى المعركة الانتخابية، لكن يجب أنه يتم رفض أى حزب قائم على أساس أى دين وليس الإسلامى فقط.



أحمد موسى لـ"الشرطة":"أمّنوا المطارات.. واللى تشكّوا فيه قلعوه البنطلون"



متابعة أحمد عبد الرحمن




قال الإعلامى أحمد موسى أن الشرطة تتحمل مسئولية كبيرة لتأمين المطارات والموانئ خلال الفترة المقبلة لحماية الأمن، وتابع: "يا رجال الشرطة يا محترمين، قفوا مع بلدكم، ما تخافوش من حد، قلعه الجزمة ولو شكيت فيه قلع حتى البنطلون.. قلّع زى ما أنت عايز". وأضاف "موسى" خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن أجهزة الأمن الروسية طلبت مراجعة إجراءات الأمن والسلامة فى 47 دولة، منها 12 دولة عربية، لافتاً إلى أن الإعلام الغربى هدفه إسقاط الدولة المصرية. وأشار "موسى" إلى أن فترة حكم الرئيس الأمريكى أوباما ستنتهى بعد عام والانتخابات فى نوفمبر القادم، موضحاً أن أوباما سيقدم بعد عام كشف حساب، وسيكون من بينه أنه منح الإخوان 8 مليارات دولار لحل مشكلة فلسطين.

أسامة هيكل لـ"تهانى الجبالى": "أنتى أم الفلول.. وصنيعة سوزان مبارك"



عَلَّق أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق مرشح قائمة "فى حب مصر"، على اتهام المستشارة تهانى الجبالى، مقررة قائمة "التحالف الجمهورى"، لهم بأنهم "فلول".

وأضاف أسامة هيكل، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى" على فضائية "صدى البلد" مع الإعلامى أحمد موسى: "فلول إيه وكلام فارغ إيه.. إذا كنا هنحسب بالحسبة دى يبقى أنتى أم الفلول.. أنتى صنيعة سوزان مبارك.. وجابتك من محامية فى طنطا وخلتك فى المحكمة الدستورية".

وتابع خلال لقائه: "والله العظيم بنحترمكم جدًا، باقى على الانتخابات 4 أيام ولو فزتوا هنهنيكم، ولو فزنا واجب عليكم أن أنتوا تهنونا".




زياد بهاء الدين: الاقتصاد المصرى يمر بمرحلة صعبة..وينقصنا رؤية واضحة



متابعة محسن البديوى




أكد الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن الاقتصاد المصرى يمر بمرحلة فى غاية الصعوبة فى ظل تباين الظروف المحيطة، وعدم وجود رؤية اقتصادية واضحة المعالم يمكن العمل من خلالها.

وقال بهاء الدين فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv":"ينقصها اتجاه ورؤية واضحة المعالم، وحكومة تطرح برنامج طويل أو متوسط المدى يمكن العمل من خلاله، فالناس تشعر بتقدم أشياء وتراجع أشياء أخرى، وتناقض فى بعض الأمور، بسبب عدم وجود هذه الرؤية، وعدم وجود برنامج يجعل الناس على دراية بمستقبل مصر خلال السنوات المقبلة"، موضحاً أن التباين فى الأداء الاقتصادى طبيعى جداً فى ظل الظروف المحيطة بمصر الآن.

زياد بهاء الدين: قد نحتاج عاصمة إدارية جديدة.. لكن ليس اليوم


أكد الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، على ضرورة اهتمام الحكومة بالأولويات و"المشروعات القومية الصغرى"، وتحسين البنية التحتية، فى ظل موارد الانفاق المحدودة. وقال بهاء الدين فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv"، أن هناك اهتمام مبالغ فيه بمشروعات قومية كبرى، قد تكون فى حد ذاتها عظيمه جداً، ولكن هناك مشروعات قومية صغرى تؤثر فى حياته الناس اليومية، موضحاً أن مصر قد تحتاج لعاصمة إدارية جديدة، لكنها لا تحتاج إليها اليوم، وأنه ينبغى توجيه الإنفاق لضروريات وأولويات أخرى بسبب فقر موارد الانفاق. وأشار إلى أن التوقعات بزيادة وتدفق معدلات الاستثمار، خلال وأعقاب مؤتمر شرم الشيخ، وصلت إلى نقطة عالية جداً، ولكن هذه التوقعات بدأت فى الانحدار، ولم تحدث الآن. كما طالب "بهاء الدين"، الحكومة بتقديم برنامج واضح، يعبر عن أفكارها وتصوراتها دون الاستقلال عن رؤية رئيس الجمهورية، بالاتفاق عليه وإعلانه للناس، متسائلاً:"موافقة البرلمان هاتكون على أساس إيه..حسن نواياها ولا حسن أخلاق اللى فيها؟".


صحافة القاهرة: كيف نخرج من محنة شرم الشيخ؟.. مصدر مسئول: لا صحة للتحقيق مع أى موظفين.. محمد مختار جمعة: السياحة آمنة.. ووجودنا فى مدينة السلام "أبلغ رد".. تجميد أموال مبارك ينتهى قريبا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة