الصحافة الإسبانية: مصر تعزز من الإجراءات الأمنية فى المطارات بعد حادث الطائرة الروسية.. المحكمة الوطنية الإسبانية تأمر بالبحث عن 301 شخص انضموا لداعش.. وإسبانيا لن تشارك فى الهجوم على سوريا

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 12:45 م
الصحافة الإسبانية: مصر تعزز من الإجراءات الأمنية فى المطارات بعد حادث الطائرة الروسية.. المحكمة الوطنية الإسبانية تأمر بالبحث عن 301 شخص انضموا لداعش.. وإسبانيا لن تشارك فى الهجوم على سوريا تفجيرات باريس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه بى سى: مصر تعزز من الإجراءات الأمنية فى المطارات بعد مرور قنبلة للطائرة الروسية


اليوم السابع -11 -2015
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن مصر اتخذت خطوة جديدة فى تعزيز الإجراءات الأمنية فى المطارات، وذلك بعد اكتشاف أن الطائرة الروسية ايرباص 321 فى سيناء سقطت بسبب قنبلة، والتى أسفرت عن مقتل 224 شخصا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن شرم الشيخ واحدة من أكبر المنتجعات السياحية فى العالم، ولذلك فإنه لابد من تأمينها بشكل قوى خاصة مطار شرم الشيخ الذى يستقبل العديد من السياح.

وتعمل مصر لتشديد الإجراءات الأمنية فى شرم الشيخ بشكل خاص، فى محاولة لطمأنة العالم حول المدن السياحية الأمن المحيطة بها فى مصر، بعيدا عن الترهيب التى تنشرها وسائل الإعلام، خاصة أن مطار شرم الشيخ بشكل خاص يفتقد إلى الإجراءات الأمنية المشددة رغم أهمية ذلك فى الوقت الحالى.

ويذكر أن الطائرة إيرباص 321 سقطت فى منطقة شبه جزيرة سيناء، والتى راح فيها 230 شخصا معظمهم من الروس.


الباييس: خوفا من ارتكاب أعمال إرهابية..المحكمة الوطنية الإسبانية تأمر بالبحث عن 301 شخص انضموا لداعش


اليوم السابع -11 -2015
قالت المحكمة الوطنية الإسبانية، إن 301 شخص قيد التحقيق لصلاتهم بجماعات إرهابية، وأمرت بالبحث عنهم، ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فإن إسبانيا بدأت تتخذ خطوات تحد من توسيع "خطر" التهديد الإرهابى الذى أصبح يخيم على إسبانيا، خاصة بعد تفجيرات باريس.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة مكافحة الإرهاب فى إسبانيا وضعت على الطاولة كل البيانات المتاحة عن الإرهاب التكفيرى، مشيرة إلى أن إسبانيا مستمرة فى التحقيقات حول هؤلاء الأشخاص المشتبه فيهم بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى، وذلك بهدف منع أى هجمات وقطع الطرق أمام التطرف والإرهاب.

وأشارت النيابة العامة فى إسبانيا أن ارتفاع نسبة الانضمام إلى داعش من إسبانيا يثير القلق ويمثل خطورة كبيرة، ولذلك فإن مدريد احتفظت بمستوى التأهب الرابع لتعزيز الأمن فى البلاد.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية إلى أن وزارة الداخلية الإسبانية ووزراء وخبراء مكافحة الإرهاب من الحرس المدنى والشرطة يعقدون اجتماعين أو ثلاثة بشكل يومى منذ تفجيرات باريس، وذلك لتقييم الوضع والتحقيق.


الموندو:وزير داخلية إسبانيا: لن نشارك فى أى هجوم على سوريا رغم دعمنا لفرنسا فى مكافحة الإرهاب


اليوم السابع -11 -2015
قال وزير الداخلية الإسبانية خورخى فيرنانديز دياز إن "داعش أعلنت الحرب على العالم المتحضر بأجمعه، ولذلك فعلينا أن ندافع عن أنفسنا"، وعلى الرغم من ذلك فإن وزير الداخلية أكد أن إسبانيا لن تشارك فى أى هجوم على سوريا، ولكنها تدعم فرنسا فى حربها ضد الإرهاب".

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية، فقد أكد وزير الداخلية أن أى عمل عسكرى من إسبانيا لابد من أن يكون تحت مظلة الأمم المتحدة، مؤكدا "على الرغم من عدم وجود أمان مطلق، وخطر الصفر غير موجود، ولا أحد يدرك أن خطر الإرهاب، خاصة بعد هجمات باريس، ولكن حتى الآن لا يوجد سبب للذعر فى إسبانيا، حيث إن خبراء وخدمات مكافحة الإرهاب تفعل كل ما هو ممكن وغير ممكن لتعزيز الأمان.

وأكد فيرنانديز أن إسبانيا لا تنوى إصلاح دستورى مثل الذى أعلنت عنه فرنسا ضمن حالة الطوارئ والحرب ضد داعش، مشيرا إلى أن اساس العمل فى الأراضى الإسبانية يعمل باتفاق لمكافحة الإرهاب.


موضوعات متعلقة..


- التوك شو:أحمد موسى لـ"الشرطة": "أمّنوا المطارات.. واللى تشكّوا فيه قلعوه البنطلون".. أسامة هيكل لـ"تهانى الجبالى": "أنتى أم الفلول".. زياد بهاء الدين: قد نحتاج عاصمة إدارية جديدة.. لكن ليس اليوم

- صحافة القاهرة: كيف نخرج من محنة شرم الشيخ؟.. مصدر مسئول: لا صحة للتحقيق مع أى موظفين.. محمد مختار جمعة: السياحة آمنة.. ووجودنا فى مدينة السلام "أبلغ رد".. تجميد أموال مبارك ينتهى قريبا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة