قبل بدء المرحلة الثانية للانتخابات.. الداخلية: تشكيلات أمنية وعمليات خاصة لتأمين اللجان بسيناء.. لا نية لتأجيل الاقتراع.. مسئولون عن تأمين القضاة.. وتؤكد: حملات أمنية مكثفة بالتزامن مع عملية التصويت

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 11:58 ص
قبل بدء المرحلة الثانية للانتخابات.. الداخلية: تشكيلات أمنية وعمليات خاصة لتأمين اللجان بسيناء.. لا نية لتأجيل الاقتراع.. مسئولون عن تأمين القضاة.. وتؤكد: حملات أمنية مكثفة بالتزامن مع عملية التصويت قوات الأمن - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أنه تم الانتهاء من خطة تأمين الانتخابات البرلمانية فى سيناء، بالتنسيق الكامل والشامل مع القوات المسلحة الباسلة، وأنه لا نية لتأجيل أو إلغاء الانتخابات بشمال سيناء، وأن الأوضاع الأمنية أكثر هدوءًا بالمنطقة.

وأضاف المصدر، أنه تم تزويد مديرية أمن شمال سيناء بأعداد كبيرة من قوات الأمن للمشاركة فى تأمين ماراثون الانتخابات، سواء قوات الأمن المركزى والدفاع المدنى والعمليات الخاصة أو التشكيلات الأمنية والأفراد المسلحون وضباط المفرقعات وأجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والكلاب البوليسية.

وتمت إقامة غرفة عملية بمديرية أمن شمال سيناء وربطها بغرفة عمليات وزارة الداخلية لتلقى أية شكاوى أو بلاغات وفحصها وسرعة التحرك إليها، كما سيتم وضع نقاط أمنية وتمركزات بالقرب من الأماكن التى ستجرى فيها الانتخابات البرلمانية.

وتشمل عمليات التأمين تعزيز التواجد الأمنى خارج اللجان الانتخابية وإجراء عمليات مسح شامل للجان من الداخل قبل إجراء عملية التصويت وتعقيم اللجان، ثم وضع خدمات أمنية بالخارج، وتأمين الطرق المؤدية إلى اللجان، فضلاً عن تأمين القضاة المشرفون على الانتخابات البرلمانية وتأمين تحركاتهم حتى وصولهم اللجان وخروجهم بسلام وأمان.

وشددت أجهزة الأمن على الضباط والأفراد المشاركون فى عملية التأمين بعدم التدخل فى العملية الانتخابية والوقوف على مسافة واحدة من المرشحين، وعدم دخول اللجان إلا بطلب عضو الهيئة القضائية.

وتشمل خطة التأمين تعزيز التواجد الأمنى حول المبان الشرطية ومؤسسات الدولة بشمال سيناء، تخوفاً من استهدافها تزامناً مع إجراء الاقتراع، وعدم السماع لأحد بترك السيارات والمركبات بالقرب من المبانى الحيوية تخوفاً من تفخيخها وارتكاب أعمال تخريبية بواسطتها.

كما تعمل أجهزة الأمن على شن حملات أمنية مكبرة تستهدف الجماعات الإرهابية وجماعة أنصار بيت المقدس وأكار الإرهابيين فى المناطق الجبلية كضربات استباقية للإرهاب لمنع ارتكابه أية أعمال تخريبية أثناء عملية التصويت.



موضوعات متعلقة..



نادى القضاة: طالبنا "الداخلية" بتكثيف تأمين لجان رفح والعريش الانتخابية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة