"الحق فى الدواء": مخازن أدوية تروج علاج فيروس سى مغشوشين على "فيس بوك"

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:52 ص
"الحق فى الدواء": مخازن أدوية تروج علاج فيروس سى مغشوشين على "فيس بوك" المركز المصرى للحق فى الدواء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المركز المصرى للحق فى الدواء، إنه فى اطار رصد المركز للأدوية المغشوشة وغير المسجلة رسميا بوزارة الصحة، فقد رصد المركز عدد من صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"ومخازن الأدوية تروج لبيع أدوية لعلاج فيروس سى على انهما من إنتاج احدى الشركات الهندية.

وأوضح المركز فى بيان صحفى أن بعض الأطباء والصيادلة دعموا تلك الصفحات بالوقوف وراء خلفها مستغلين ثقة المرضى فى ظل طول فترة انتظارهم للحصول على الدواء بالمعاهد القومية.

وأوضح المركز، خلال بيان أصدره، أنه قد توصل لأسماء عدد من هذه الأدوية التى تسوق تحت اسماء "ليسوفير"، و" هارفونداى"، و"سوفالداى"، و"دكيتينا" على انهما لعقارين هارفونى ودكلانزا اللذين اكدت معظم المؤتمرات العالميه قدراتهما الفائقة على الشفاء من فيروس سى .

ونبه المركز، ان هذه العقارات لم يتم انتاجهما داخل مصر حتى الآن ومازال هناك وقت ليس طويل أمام المرضى للحصول عليهم بأسعار أقل كثيرا، محذرا من خطورة هذه الادوية غير المسجلة ولا يعرف أحد ماهية المواد المستخدمه داخلهما او درجه السمية بهم، أو الاثر العكسى لهما كما حذر من خطورة تحور الفيروس داخل جسم المريض باستخدام هذه الادوية .

وطالب المركز، المرضى بشراء الأدوية فقط من خلال الصيدليات المعروفة لهم، والإبلاغ عن أى من يقوم ببيع هذه الأدوية، ووزارة الصحة المصرية بضرورة التحرك نحو مواجهة هذه العصابات التى تستغل حاجه المرضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة