السيسى يستقبل وزراء العدل العرب.. ويؤكد حرص مصر على ترسيخ دولة القانون

الخميس، 19 نوفمبر 2015 05:42 م
السيسى يستقبل وزراء العدل العرب.. ويؤكد حرص مصر على ترسيخ دولة القانون السيسى يستقبل وزراء العدل العرب
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وزراء العدل العرب، بحضور المستشار أحمد الزند وزير العدل.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بوزراء العدل العرب، مؤكداً حرص مصر على ترسيخ دولة القانون بما يتضمنه ذلك من إنفاذ العدالة على الجميع وتحقيق المساءلة والمحاسبة واحترام استقلال القضاء وعدم التدخل فى أحكامه.

وأكد الرئيس السيسى أهمية مساهمة مجلس وزراء العدل فى تطوير النُظم القضائية العربية وتوحيدها، مشيراً إلى ضرورة تعزيز دعائم التعاون القانونى والقضائى العربى فى شتى المجالات، وإعداد القضاء العربى لمواجهة متطلبات تحقيق العدالة، لاسيما فى ضوء ما تشهده المنطقة العربية من تغيرات وتحديات.

وأكد الرئيس على أهمية جهود المجلس فى إطار تعزيز التعاون القضائى والأطر القانونية المعنية بمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بهذا المجال فى ضوء مساهمته الفعّالة فى الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على الإرهاب.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن وزراء العدل العرب أكدوا على أن مصر تُعد ركيزةً أساسيةً لاستقرار وأمن العالم العربى، مُعربين عن ثقتهم فى قدرة مصر على توحيد الصف العربى بما يساهم فى تخطى الأمة العربية للتحديات التى تواجهها.

كما أشادوا بدور القضاء المصرى ورجاله فى تطوير البنية التشريعية بمختلف الدول العربية خلال العقود الماضية، مؤكدين ما يتميز به من حيدة ونزاهة.

وعرض وزير العدل خلال الاجتماع الموضوعات التى تناقشها اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين لمجلس وزراء العدل، مشيراً إلى الجهود المبذولة فى سبيل تفعيل التعاون العربى فى مختلف المجالات القانونية والقضائية بما فيها تأهيل العناصر القانونية لتعزيز قدرتها على مواكبة التطور، وتدعيم ضمانات استقلال القضاء وصون حُرمته، بالإضافة إلى سُبل تعزيز الأطر القانونية العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.


اليوم السابع -11 -2015


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة