حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 19 نوفمبر

الخميس، 19 نوفمبر 2015 05:38 م
حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 19 نوفمبر البورصة - صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس تنوعا، حيث استطاعت كل المؤشرات أن تستعيد جانبا من خسائرها السابقة في نهاية تعاملات اليوم الخميس آخر جلسات الأسبوع.

البورصة تربح 4.7 مليار جنيه نهاية التعاملات بمشتريات المصريين



ومن أخبار البورصة المصرية ..ربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة المصرية نحو 4.77 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم، الخميس، آخر جلسات الأسبوع، حيث ارتفع رأس المال من مستوى 418.34 مليار جنيه فى بداية الجلسة، إلى مستوى 423.11 مليار جنيه فى نهاية الجلسة.

وغلب على تعاملات المستثمرين المصريين عمليات الشراء، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 2.4%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 2.2%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 2.4%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 2.02%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.2%.


بلتون توصي بشراء أسهم "أوراسكوم للفنادق" وتحدد قيمتها العادلة بـ21.57 جنيه



ومن أخبار البورصة المصرية ..قال تقرير لمركز بحوث السوق التابع لشركة بلتون إنه لا تزال شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية تسير وفق استراتيجية تسريع الاستفادة من محفظة أراضيها وذلك لجلب المستثمرين المحتملين للاستثمار في مشروعات ذات قيمة مضافة، لذا نحافظ على القيمة العادلة لأسهمها عند 21.57 جنيه للسهم مع التوصية بـالشراء.

وأضاف التقرير أنه ينظر بصورة إيجابية للاتفاقيات التي يتم توقيعها مع مطورين نظرًا لأن هذه الاتفاقيات تنعكس إيجابيًا على إيرادات الشركة وربحيتها القوية وما توفره من تدفقات نقدية ونؤمن أن شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية ستحرص على الحصول على عقود مشابهة بعد توقيع عقود اتفاق مع شركتي السويدي وحسن علام في عامي 2014 و 2015.

وتحتل شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية مكانة أقوى بين شركات العقارات الأخرى في ضوء الارتفاع الأخير لأسعار الأراضي في مصر نظرًا لامتلاكها محفظة أراضي ضخمة، بعد استبعاد فنادق طابا من التقييم حتى لا يؤثر قرار إدارة الشركة بإغلاق خمسة فنادق في طابا سلبًا على التقييم.

وأكد التقرير أنه نظرًا لعدم وضوح موقف السياحة في مصر حتى الآن، نرى أن شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية ستستفيد من الاتفاقيات الموقعة مع شركتي تنظيم الرحلات السياحية (FTI و RT) حيث سيضمن ذلك توافد مستقر للسياح إلى فنادق الشركة، وفقًا لإدارة الشركة، إذا اتجهت نسبة تقل عن 5% من نشاط الشركتين إلى مصر، سينتج عن ذلك عمل فنادق شركة أوراسكوم للفنادق بكامل معدل الإشغال.
وعلى الجانب التشغيلي، تخطط شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية لطرح وحدات جديدة للإيجار وبالتحديد ضمن مشروع ووتر سايد كوندوس بقيمة 30 مليون دولار.

وتستهدف شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية تسجيل مبيعات جديدة بقيمة 75 مليون دولار في عام 2015 وذلك بفضل استمرار الاداء القوي للمبيعات بالمشروعات جديدة، ونرى أن الشركة قادرة على تسجيل هذه المبيعات نظرًا لزيادة الطلب على منازل قضاء العطلات

البورصة توقف التعامل على أسهم 11 شركة لمدة نصف ساعة



ومن أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس..أوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم 11 شركة لمدة نصف ساعة اليوم، الخميس، بسبب تجاوزها نسبة الارتفاع والانخفاض المسموح بها خلال الجلسة.
وكانت مؤشرات البورصة واصلت ارتفاعها خلال تعاملات منتصف الجلسة اليوم، الخميس، آخر جلسات الأسبوع، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.

وذلك وسط حالة من التفاؤل بانفراج تداعيات سقوط الطائرة الروسية بعد الاتفاق بين الرئيس السيسى ورئيس روسيا على استمرار التعاون فى كل المجالات وقرب عودة السياحة الروسية لمصر.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 2.2%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 2.1%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 2.4%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.9%، وارفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.2%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة