رئيس الوزراء الفرنسى: قدمنا تدابير جديدة لتفكيك المساجد المتطرفة

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:33 ص
رئيس الوزراء الفرنسى: قدمنا تدابير جديدة لتفكيك المساجد المتطرفة مانويل فالس رئيس وزراء فرنسا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب مانويل فالس رئيس وزراء فرنسا، بتمديد حالة الطوارئ على جميع الأراضى الفرنسية فى الداخل لمدة 3 أشهر، مؤكدا أن هذا سيسمح بمواجهة المجموعات الإرهابية، وأنه الرد المطلوب لمواجهة هؤلاء، كما طالب فى نفس الوقت بتحديث قانون 1950 لمواجهة الإرهاب وأخذ الاعتبار بالتغيرات التى حدثت.

وتابع رئيس وزراء فرنسا: "أن التدابير المقترحة من جانبهم على تعديلات بعض القوانين تنص على تطوير استخدام الإقامة الجبرية بما يتلاءم مع الخطر الإرهابى، وأن التدبير يجب أن يستهدف الأشخاص الذين يمكن أن يشكلوا مخاطر على فرنسا"، موضحا أن التدابير المقترحة تسمح باستخدام السلاح لتطبيق الإقامة الجبرية.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسى أن التدابير المقترحة على القانون تحترم التوازن بين المتطلبات الأمنية والحريات، قائلا "بهذه التدابير سيتم منع التوقيف الإدارى للصحفيين والمحامين وأيضا سيسمح بتفكيك المساجد التى تعد متطرفة"، قائلا "يجب التصرف بقوة ضد أماكن العبادة التى تنشر التطرف الذى هو مرض فى فرنسا".

واستطرد: "هذه التدابير تنص على منع أى اتصال مباشر أو غير مباشر بين الأشخاص الذين وضعوا تحت الإقامة الجبرية وآخرين"، لافتا إلى أن الهدف من ذلك أن تكون المداهمات أكثر دقة وفعالية حتى تتمكن قوات الأمن من التعامل مع تقنيات التجمع التى يستخدمها الإرهابيون".


موضوعات متعلقة..



- رئيس الوزراء الفرنسى: الإرهابيون قد يستخدموا أسلحة كيماوية


- فرنسا ستدعو الاتحاد الأوروبى لتشديد فحص جوازات السفر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

خطأ فى الاجراءت فى مكافحة الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محروس الجمال

ولدينا بالقاهرة امام جامع يصف التلفزيون بالمفسديون .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة