موجز الاقتصاد.. البورصة تربح 4.7 مليار جنيه بمشتريات المصريين

الخميس، 19 نوفمبر 2015 05:53 م
موجز الاقتصاد.. البورصة تربح 4.7 مليار جنيه بمشتريات المصريين البوصة المصرية - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 4.77 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم، الخميس، آخر جلسات الأسبوع، حيث ارتفع رأس المال من مستوى 418.34 مليار جنيه فى بداية الجلسة، إلى مستوى 423.11 مليار جنيه فى نهاية الجلسة.

وأكد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات انفراد "اليوم السابع" بشأن مد حظر بيع خطوط الهاتف المحمول خارج المحال الرئيسية لمدة شهرين.

وقال الجهاز فى بيان صحفى، إنه اجتمع بشركات المحمول الثلاث لمناقشة آخر المستجدات فيما يتعلق بتدقيق وتصحيح قواعد بيانات مشتركى التليفون المحمول، وقرار قصر بيع شرائح المحمول الجديدة واستبدال الشرائح لدى محلات الشركات والفروع المملوكة والتابعة لها فقط والذى سينتهى فى 20 نوفمبر 2015، حيث تم الاتفاق على مد قرار قصر البيع حتى 20 يناير 2016 لحين جاهزية الشركات الثلاث بعقود جديدة ما بين شركات المحمول وموزعيهم وبجميع آليات توقيع وتنفيذ تلك العقود والتى سيتم اعتمادها من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وقال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إنه من المقرر أن يجتمع طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى الجديد مع قيادات قطاع السياحة والمستثمرين فى مدينة شرم الشيخ، يوم الأحد المقبل لبحث أبرز المشكلات التى يعانى منها المستثمرون فى هذا القطاع الحيوى، ودور البنوك فى دعم هذا القطاع.

وأضاف "منتصر" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش مشاركته فى مؤتمر اتحاد المصارف العربية فى العاصمة اللبنانية، بيروت، أن الاجتماع سوف يحضره قيادات البنك الأهلى المصرى وبنك مصر، وعدد آخر من القيادات المصرفية، مؤكدًا أن القطاع المصرفى يدعم هذا القطاع الحيوى، خاصة أن هناك مبادرة سارية للبنك المركزى المصرى منذ سنوات لتأجيل سداد أقساط المديونيات الخاصة بقطاع السياحة للبنوك نظرًا للظروف التى يمر بها القطاع منذ ثورة 25 يناير.

وأكدت الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية سها سليمان، استعداد الصندوق لتقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات الممولة من الصندوق والمتضررة من السيول، وأضافت فى تصريحات اليوم الخميس أن الصندوق عمل حصرا شاملا بالأضرار التى تعرضت لها المشروعات الصغيرة أو متناهية الصغر الممولة من خلال الصندوق فى كافة المحافظات المتضررة من السيول فى الفترة الأخيرة، وعلى رأسها الإسكندرية والبحيرة.

وأشارت إلى أن المكاتب الإقليمية فى هذه المحافظات تعمل الآن على استقبال أصحاب المشروعات المتضررة للتعرف على أوجه الضرر والمشاكل التى تواجهها، للعمل على مساندتها ودعمها لتعود مرة أخرى للإنتاج والعمل.

البورصة تربح 4.7 مليار جنيه نهاية التعاملات بمشتريات المصريين


"تنظيم الاتصالات" يؤكد مد قصر بيع خطوط المحمول على المحال الرئيسية فقط


محافظ البنك المركزى يجتمع الأحد مع مستثمرى قطاع السياحة لبحث مشكلاتهم


الصندوق الاجتماعى للتنمية يقدم الدعم للمشروعات المتضررة من السيول


الإحصاء: 8.4 مليون مركبة مرخصة فى مصر حتى منتصف 2015


التأمين الاجتماعى للعاملين بالحكومة يحدد حالات الحق للمؤمن عليه فى المعاش


وزير الاستثمار يلتقى بالمستثمرين على هامش مؤتمر "شرم الشيخ"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة