وزير داخلية فرنسا يسمح لرجال الشرطة بحمل أسلحتهم واستخدامها خارج الخدمة

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:38 ص
وزير داخلية فرنسا يسمح لرجال الشرطة بحمل أسلحتهم واستخدامها خارج الخدمة وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


صرح مسئول بالشرطة الوطنية الفرنسية اليوم الخميس لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، أن وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف ، سمح لرجال الأمن من الشرطة والدرك أن يحملوا سلاحهم النارى خارج الخدمة دون التعرض للمحاكمة أو توقيع عقوبات عليهم، وكما أشار مسئول الشرطة، أنه تم السماح لهم باستخدامه أيضاً إذا لزم الأمر، وهذا القرار ممتد حتى الانتهاء من حالة الطوارئ المفروضة فى البلاد على خلفية أحداث باريس الدموية.

وقالت الصحيفة الفرنسية، إن القرار الجديد الذى تم اتخاذه ينص أيضاً على ضرورة وضع رجال الشرطة خارج خدمتهم شارة توضح أنهم تابعين للشرطة حتى لا يتعرضون للأذى إذا تم التدخل فى أى اشتباكات، كما سيتم إعداد جلسات تدريب رماية على أهدف متحركة سريعة وبطيئة وبعيدة باستمرار حتى يتم رفع كفاءة رجال الشرطة الفرنسية فى هذا الجانب.

كما علق فريدريك بيشونارد المدير العام الأسبق للشرطة الفرنسية لإذاعة "فرانس إنتر" اليوم الخميس قائلاً، إن قرار تسليح الشرطة خارج خدمتهم أمر غاية فى الأهمية، وهو قرار صائب، وقال، "هل تعلمون أن فى أحداث باتاكلان كان هناك شرطيان ولكنهما خارج الخدمة، وتم الاعتداء عليهما، فقُتل أحدهم وأصيب الآخر، فهم لم يكونوا مسلحين، وبالطبع لو كان الرجلان مسلحان كان على الأقل استطاعا قتل أحدهم أو بعض منهم".

يذكر أن حى سان دونى بشمال باريس شهد أمس مداهمة عنيفة لشرطة مكافحة الإرهاب بعد خمسة أيام على الاعتداءات الدموية فى العاصمة الفرنسية لتعقب هاربين لهم علاقة بهجمات باريس.


اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة..



- رئيس الوزراء الفرنسى: الإرهابيون قد يستخدموا أسلحة كيماوية

- فرنسا ستدعو الاتحاد الأوروبى لتشديد فحص جوازات السفر

- بعد الكشف عن انتحارية فجرت نفسها فى مداهمات سان دونى.. المدعى العام لباريس: من الصعب تحديد هويتها رسميًا لأنها مفتتة.. ويؤكد: الحل هو تحليل الحامض النووى للأشلاء فى بضع ساعات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

سيقناكم فى هذا الاجراء ..تعلوا خذوا دورة فى مصر على كيفية التصدى للارهاب بنجاح !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

التجربة المصرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة