10 مطالب للقطاع السياحى على مائدة رئيس الوزراء للخروج من الأزمة الراهنة

الخميس، 19 نوفمبر 2015 04:01 م
10 مطالب للقطاع السياحى على مائدة رئيس الوزراء للخروج من الأزمة الراهنة حسام الشاعر عضو مجلس إدارة الاتحاد الغرف السياحية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المستثمر السياحى حسام الشاعر عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، عن تقديم مذكرة تتضمن 10 مطالب للقطاع السياحى، لمجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لتحويل مطالبهم إلى قرارات تساعد المستثمرين فى عبور الأزمة الطاحنة التى تواجههم، بعد قرار عدد من الدول الأوروبية بتعليق رحلاتها لشرم الشيخ، وإجلاء السياح من الفنادق، على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء.

وتضمنت هذه المذكرة مطالب:
1- الإعفاء من أى استحقاقات عن تأخير سداد كافة الضرائب شاملة ضرائب المبيعات والضريبة العقارية حتى نهاية 2016، يتم الإعفاء منها على أن يتم سداد الضريبة المستحقة بدون فوائد من تاريخ 31 مايو 2016 على دفعات شهرية لمدة عامين.
2- عند تحديد نسبة ضريبة المبيعات فى القانون الجديد يتم اعتبار النسبة المحددة لقطاع التصدير مساوية لقطاع السياحة بذات النسبة .
3- تأجيل سداد المستحق على القطاع السياحى من مصروفات الطاقة من (كهرباء مياه غاز طبيعى) لمدة 6 أشهر، على أن يتم تقسيطها على 24 شهرًا، بالإضافة إلى استهلاك الـ6 أشهر المؤجل فيها السداد بدون فوائد.
4- إعفاء صحة صاحب العمل عن التأمينات الاجتماعية لمدة 6 أشهر مع تأجيل سداد التأمينات لحصة العاملين لمدة 6 أشهر ويتم جدولة السداد على 24 شهرا بدون احتساب فوائد .
5- تصرف مرتبات للعاملين من صندوق إعانات الطوارئ للعاملين .
6- إعادة هيكلة القروض السياحية باستخدام صندوق التمويل العقارى الذى يبلغ الفائض منه 18 مليار جنيه بفترة سماح عام وسداده على خمسة عشر عاما بفائدة 7%.
7-من أجل تحسين الصورة الذهنية للمطارات الذهنية وأسوة بالمطارات فى الدول الأوروبية والولايات المتحدة وزيادة فى تحسن المنظومة الأمنية يقترح التعاقد مع شركة أمن دولية لديها خبرات كبيرة.
8- الموافقة على منح تأشيرة دخول فى الموانئ المصرية لدول المغرب العربى ولكل من يحمل تأشيرة الشنجن، امريكا ، انجلترا أو من له إقامة فى دول الخليج والدول الأوروبية، وذلك أسوة بالدول المنافسة مثل تركيا وتونس وأمريكا الجنوبية.
9- سرعة إيجاد آلية للتعامل بالروبل والسعر الذى يحدده البنك المركزى.
10- عدم اتخاذ أى إجراءات قانونية تجاه القطاع السياحى بسبب عدم سداد أى مستحقات سيادية لمدة 6 أشهر.

ومن المقرر أن ترد الحكومة على هذه المطالب فى قرارات تنفيذية حسبما أكد الشاعر، والتى من شأنها أن تعالج أزمة السياحة فى مصر إثر الأحداث الأخيرة وخاصة سقوط الطائرة الروسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

مش محتاج

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام الضوي

الغردقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة