إبراهيم إلياس يفتح النار على سامح عاشور: "متلون يأكل على كل الموائد"

الخميس، 19 نوفمبر 2015 01:58 م
إبراهيم إلياس يفتح النار على سامح عاشور: "متلون يأكل على كل الموائد" إبراهيم إلياس المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن إبراهيم إلياس، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، عن عقد مؤتمر صحفى له ظهر الثلاثاء القادم، ردًا على عرض فيديو له خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده سامح عاشور، يدعو فيه للرئيس المعزول محمد مرسى.

وعلق إلياس على مؤتمر عاشور قائلًا: "الفيديو كان فى عهد محمد مرسى، وسئلت بماذا تقول لمرسى؟ فأجبت أنى لا أملك له إلا الدعاء، أيا كان الحاكم لابد أن يحترم، أما بالنسبة لسامح عاشور فأصر على حضور مرسى أثناء احتفالية النقابة بمناسبة مرور 100 عام على إقامتها، وقام بتكريمه أثناء الاحتفالية.. يا أيها النقيب أنا لا روحت لمرسى ولا روحت بوست إيد المرشد".

وطالب إلياس، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" بإجراء مناظرة بينه وبين سامح عاشور، لمعرفة أصل الورقة الدوارة التى ظهرت فى اللجان الانتخابية لنقابة المحامين فى فاقوس بالشرقية، موجها حديثه لعاشور قائلا: "الورقة الدوارة لنتحبس بها لأنت تتحبس".

وتابع إلياس قائلا: "أنا مرشح الحزب الوطنى لعام 2010 فى انتخابات مجلس الشعب فى محافظة المنيا، ونجحت فى عام 2011 ضد الإخوان فى انتخابات النقابة، أنا لا روحت رابعة ولا ليا علاقة بالإخوان إلا علاقة الاحترام، مش أنت إلى هتصنفنا، أعمل استفتى على شرعية وجودك نقيبا للمحامين".

وأوضح إلياس، أن سامح عاشور يمر بحالة إفلاس ويريد أن يلقى التهم، موجها حديثه لسامح عاشور، قائلاً: "أتحداك ترد موضوعيا، إلياس قعدك مع رئيس الوزراء ووزير الداخلية من قبل.. والآن تلقى عليه التهم يا متلون، مش عايزين مزايدات لأنك كنت مع مبارك وأصريت على أن يلبس مبارك روب المحاماة، فأنت تأكل على كل الموائد، فأنت لست مدافعا عن الدولة، فلها أجهزتها التى تدافع عنها، ولن ينطلى ذلك على الجمعية العمومية التى تدرك أنها زورت الانتخابات، والمحامين هيشلوك".

واستنكر إبراهيم إلياس، حضور أعضاء مجلس النقابة العامة الفائزين فى انتخابات النقابة التى أجريت 8 نوفمبر، مؤتمر لعاشور للرد على اتهامه بالتزوير، مشيراً إلى أن مؤسسات الدولة يقظة وتعلم مدى انتماء الجميع ووطنيته.

وأكد إلياس، أن عاشور لم يستطع أن يرد على ما وجهوه به من دلائل للتزوير، متسائلا لماذا لم يرد عاشور على الاتهامات التى وجهت له أثناء مؤتمر لا لتزوير إرادة المحامين، وخاصة الورقة الدوارة التى عرضنا من الشرقية، واستبعاد اللجنة القضائية لصناديق محافظتى كفر الشيخ وجنوب سيناء لزيادة عدد الأوراق عن أعداد الجمعية العمومية، وهو ما يؤكد تزويره للانتخابات؟.

واستطرد إلياس قائلا: "أتحدى عاشور أن يناظرنى لمدة ساعة لأفضح كذبه أمام الجمعية العمومية للمحامين التى تدرك التزوير الذى حدث، وافق على المناظرة وسترى كيف ستهزمك الأجيال الشابة أيها النقيب الهرم، شاخت نقابتنا على يدك".

وعن الفيديو الذى عرضه عاشور ويمدحه فيه، قال إلياس: "سأظل أمدح نقيب المحامين للأبد تجليلا لمنصب نقيب المحامين وليس شخصه، وسأمدح النقيب وإن كان يهوديا، ولكن عندما يأتى نقيب بالتزوير هل نظل نمدحه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة