التوك شو: إبراهيم عيسى: السادات سبب انتشار الإرهاب فى العالم.. حسين سالم: تنازلى عن 75% من ثروتى لراحة البال والعودة لمصر.. أحمد موسى يبكى على الهواء بعد توفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة

الخميس، 19 نوفمبر 2015 04:07 ص
التوك شو: إبراهيم عيسى: السادات سبب انتشار الإرهاب فى العالم.. حسين سالم: تنازلى عن 75% من ثروتى لراحة البال والعودة لمصر.. أحمد موسى يبكى على الهواء بعد توفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة إبراهيم عيسى
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها تداعيات حادث الطائرة المنكوبة، والقرارات الروسية تجاه مصر، فيما قال إبراهيم عيسى إن الرئيس الراحل أنور السادات، سبب انتشار الإرهاب فى العالم.



حسين سالم للإبراشى: تنازلى عن 75% من ثروتى لراحة البال والعودة لمصر

متابعة عبد الله محمود



قال رجل الأعمال الهارب خارج مصر حسين سالم، إن أحدًا لم يبلغه بطلب الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاص بالتسوية الجارية معه لإنهاء القضايا المقامة ضده، مقابل التنازل عن 10 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن المستشار أحمد الزند وزير العدل، هو من يسأل عن تلك التصريحات، مشددًا: "أريد التنازل لطى هذه الصفحة نهائيًا، وأتمنى العودة لمصر مرة أخرى".

وأضاف حسين سالم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، أن الدكتور محمود كبيش هو وكيله الوحيد فى المفاوضات التى تجرى الآن مع الحكومة لإنهاء هذه القضية، مضيفًا أن الهدف وراء قرار تنازله عن 75% من ثروته هو راحة البال، لافتًا إلى أن مصر خيرها على الجميع، وأنه يريد طى هذه الصفحة نهائيًا.

خالد الجندى: "الطلاق الشفهى" غير جائز ومن يفتى به يقع تحت طائلة القانون



قال الشيخ خالد الجندى الداعية الإسلامى، إن القانون يقر بأن أى امرأة لا تستطيع أن تتزوج بعد انتهاء عدتها إلا بورقة طلاق، أى أن الطلاق لا يكتمل إلا بوجود وثيقة طلاق مصدق عليها من الدولة وفقا للقانون، مضيفا أن الآراء المتشددة حول وجوب الطلاق بالتلفظ تسبب فى تدمير الكثير من الأسر، مؤكدا أن الطلاق الشفوى غير جائز ومن يفتى به يعرض نفسه للمسائلة ويقع تحت طائلة القانون.

وأضاف "الجندى" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، أن هناك الكثير من الأمور التى تؤدى إلى الكفر مثل "سب الدين"، مضيفًا: "ونجد لها حل بأن نجعل الشخص ينطق الشهادتين"، مضيفًا أن الكفر "وجدنا له حلاً وما زلنا حتى الآن لا نستطيع أن نجد حلاً للطلاق الذى يتسبب فى خراب البيوت"، مناشدًا عموم المشايخ بأن يتقوا ألله فى أبناء المطلقين.

واستطرد "الجندى"، أن بعض الشيوخ يقولون إن الزواج والطلاق أيام الرسول الكريم كان شفويا، وعلى هذا يفتون بفتواهم، متسائلاً: "هل يقبل أحد اليوم أن تزوج ابنته شفويًا؟ فكيف أن نقبل أن تُطلق المرأة شفويًا؟" مشيرًا إلى تطور المجتمع الآن عن زمن الرسول.



المتحدث باسم "الداخلية": لا نتدخل فى الانتخابات ولا ندعم مرشحين بعينهم

كتب أيمن رمضان




نفى اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، ما يتردد بشأن تدخل بعض ضباط المباحث أو الأمن الوطنى فى العملية الانتخابية دعما لمرشحين بعينهم، وتابع: "وزارة الداخلية ليس لها علاقة بالعملية الانتخابية.. وما يقال للتشكيك فى أداء الجهاز الأمنى".

وأضاف "عبد الكريم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البرلمان" الذى يقدمه الإعلامى نصر القفاص المذاع عبر فضائية "ontv"، أن دور الداخلية هو تأمين العملية الانتخابية والمواطنين والمنشآت العامة والتصدى لأى أعمال شغب أو محاولات التأثير على الانتخابات وضبط أى مخالفة انتخابية.

وأكد مساعد وزير الداخلية للإعلام، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، عقد اجتماعات متعددة مع مديرى الأمن قبل بدء الانتخابات، وشدد على أن الوزارة ليس لها علاقة بالانتخابات مطلقًا، نافيًا تواجد عناصر الأمن داخل اللجان.

وطالب عبد الكريم، من لديه واقعة بتدخل أى ضابط لصالح أحد المرشحين، بضرورة إبلاغ وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتحقيق فى الواقعة، واستشهد مساعد الوزير، بأداء الأجهزة الأمنية في الجولة الأولى بالانتخابات، حيث كان دور الشرطة واضحًا وعلى الحياد، وخرجت الانتخابات حرة ونزيهة وبإشراف قضائى تام.

أحمد موسى يبكى على الهواء بعد توفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة



أجهش الإعلامى أحمد موسى، بالبكاء الشديد على الهواء، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، على خلفية حديثه عن توفير السلع الغذائية منخفضة الأسعار، والتى تتناسب مع إنفاق المواطن البسيط، لافتاً إلى أنها البداية لتوفير جميع ما يحتاجه المواطنون الذين يستحقون كل خير.

وأضاف "موسى" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد بتوفير هذه السلع مع نهاية الشهر الجارى وهو الأمر الذى حدث.

وفى سياق متصل هنأ الإعلامى أحمد موسى، الرئيس السيسى بعيد ميلاده، وتابع: "هذا الرجل يتحمل ما لا يتحمله بشر ومع ذلك لم يكل.. شايل شيلة زى جبل أحد"، مناشداً المصريين بالدعاء له.

إبراهيم عيسى



إبراهيم عيسى بـ"القاهرة والناس": السادات سبب انتشار الإرهاب فى العالم

متابعة محسن البديوى



اعتبر الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، أن مصر مسئولة عن انتشار الإرهاب عالميًا، بعد إطلاق الرئيس الراحل أنور السادات خيوط الإخوان والجماعات الإسلامية فى المجتمع ومن ثم "وحش الإرهاب"، بحد قوله.

وقال "عيسى" ببرنامجه "مع إبراهيم عيسى" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، إن مصر هى البلد الأهم فى الشرق الأوسط، مضيفًا: "كما أننا أيضًا مسئولون مسئولية حقيقية عن انتشار الإرهاب فى العالم العربى والإسلامى، عبر الـ40 سنة الماضية، حينما أطلق الراحل أنور السادات خيوط الجماعات الإسلامية والإخوان".

وحمل "عيسى" الرئيس السادات مسئولية انتشار الإرهاب، قائلاً إن الرئيس الراحل أنور السادات، مسئول مسئولية كاملة على إطلاق "وحش الإرهاب" فى العالم كله، وأن مصر مسئولة عن فشل الأزهر فشلاً ذريعاً ومريعًا فى مواجهة الإرهاب.

وتابع: "حينما ينتشر الإرهاب فى العالم فمصر مسئولة.. ومش بس لأنها صنعت البذرة الأولى بتاعت جماعة الإخوان ولكن بتراجعها عن دورها الحضارى الحقيقى، وتراجعها عن الفهم الإسلامى المصرى، واستسلامها الاستسلام الغريب والعجيب والخاضع والخانع للوهابية النفطية والسلفية المسيطرة عل كل مؤسساتنا الدينية والإعلام المصرى بالمال لخدمة منهجهم، وخلق الفتن واستعداء ضد المذاهب الأخرى حتى الآن".

وشن "عيسى" غضبه قائلاً، إن المجتمع المصرى نخر عظمه وعقله خلال الـ40 عامًا الماضية، ومصر مسئولة عما حدث فى باريس بالمعنى الأخلاقى والفكرى والحضارى، مضيفًا: "لو أنها قوية وتدافع عن منهج الإسلام الصحيح والـ95% من المذاهب الإسلامية، وليس الـ5% السلفية الحنبلية الوهابية المسيطرة بفلوسها وملياراتها على مصر والعالم كله، لما انتشر الإرهاب فى العالم ودمر دولا وشعوبا كسوريا واليمن وليبيا".

إبراهيم عيسى بالقاهرة والناس لوزير السياحة:"عندك خرم بالإجراءات..سده"



شنّ الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى هجوماً حاداً على بعض الوزراء، واصفاً تصريحاتهم بـ"الهراء السياسى"، والتى تسببت فى صنع أزمات داخلية وخارجية، معتبراً أن هؤلاء المسئولين مجرد موظفين لا يملكون "وعياً سياسيا".

وقال "عيسى" ببرنامجه "مع إبراهيم عيسى" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، إن تصريحات وزير السياحة أمس فى شرم الشيخ، ورطة سياسية كاملة، تنضح بالضعف والهراء السياسى، لا يمكن تصديقها، متسائلاً عن رد الفعل الدولى حينما يتم ترجمة تصريحات "زعزوع"، مؤكداً أنه لم يعد هناك أى باب للمراوغة.

ووجه كلامه لوزير السياحة، قائلاً: "المفروض أنت اللى تزعل، بطلوا شغل الموظفين ورمى التراب تحت السجادة.. هناك خرم فى إجراءاتك.. الخرم ده عندكم أنتوا.. الخرم ده فى الطرق والسبل المتخذة فى مطاراتنا وسياحتنا، نحن من صنعناه.. طائرة انفجرت و224 شخصا ماتوا فى بلدنا.. لو قلتلهم عندكم خرم هيقولولك الخرم عندك أنت، والموضوع لا يمكن تصديقه على هذه الطريقة، وفضيحتنا بجلاجل فى الإعلام الغربى"، مستطرداً: "سد الخرم من ناحية ووزير الأوقاف من ناحية.. عندنا 15 خرم..والسفينة مليانة خرام".

وكان هشام زعزوع وزير السياحة قال صباح أمس، تعليقًا على سوق السياحة البريطانى لمصر: "لا تفقدوا الأمل فى السوق البريطانى وممكن ألا يتأخر"، مضيفاً "هناك اتصالات قوية معهم ولا أتحدث عن السياسة، والمثل بيقول (خليك مع الكداب لباب الدار) أنت زعلان من إيه وقلقان من إيه وأسدلك الخرم، لكن عندما أعمل هذا ولا تستجيب يبقى أفضحك فى الإعلام وأقول إن ده سياسة، وأنت واخدنى سياحة لأهداف أخرى".



يوسف زيدان: اليهودية والمسيحية والإسلام ديانة واحدة



متابعة محمد شرقاوى



قال الأديب والمفكر يوسف زيدان إنه يرى أن اليهودية والمسيحية والإسلام ديانة واحدة، ولكن هناك تجليات مختلفة، مؤكدًا أن البنيان الإلهى واحد والأنبياء أيضًا.

وأضاف زيدان، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، عبر برنامجها "90 دقيقة" على فضائية "المحور" أن التطرف موجود فى جميع الأديان وليس وليد اليوم، مؤكّدًا أن تنظيم "داعش" لم يقم بمثل ما قام به "القرامطة" الذين حاصروا جبل عرفة والكعبة لمدة 20 عاما.

سفير مصر السابق بروسيا:علاقة القاهرة وموسكو قوية ولن تتأثر بحادث الطائرة



قال السفير نبيل العرابى، سفير مصر الأسبق لدى روسيا، إن مصر وروسيا تربطهما علاقات قوية جدا ولن تهتز بسبب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء، ولن تتأثر من الواقعة، واصفا كل من يتحدث للوقيعة بين مصر وروسيا "أقواله شاذة وخارجة عن النطاق".

وأضاف العرابى، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" أن الجانب الروسى له عدة مشاريع منها مشروع الضبعة وقناة السويس وغيرهما من المشاريع، ويعد سقوط الطائرة تأثيرًا وقتيا وضعيفا، كما تربطهما علاقة "طيبة وحميمة وصداقة عالية وعلى مستوى".

وأشار إلى أن مصر وروسيا يد واحدة للحرب على تنظيم داعش الإرهابى، مؤكدًا أن السياحة الروسية ستعود مرة أخرى لطبعتها خلال الفترة المقبلة.



موضوعات متعلقة:



الصحف المصرية: أول كتلة معارضة فى مجلس النواب.. "ثورة تأمين" فى مطار القاهرة.. تأجيل اجتماع اللجنة الثلاثية لسد النهضة إلى نهاية الشهر الحالى.. مغازى: دعم مزارعى الوادى الجديد بشروط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة