بالصور.. وجبات التموين تخدع المواطنين.. نصف كيلو لحمة مجمدة فقط مع الخضار بـ30 جنيهًا.. والوزارة تعلن فى بيان رسمى عن وجبة تحتوى على كيلو لحوم خلافًا للواقع.. وطبق اللحوم المفروم لا يتعدى 350 جرامًا

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:34 م
بالصور.. وجبات التموين تخدع المواطنين.. نصف كيلو لحمة مجمدة فقط مع الخضار بـ30 جنيهًا.. والوزارة تعلن فى بيان رسمى عن وجبة تحتوى على كيلو لحوم خلافًا للواقع.. وطبق اللحوم المفروم لا يتعدى 350 جرامًا جانب من الزيارة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية فى بيان رسمى عن توفير وجبات متكاملة ومتنوعة يوميًا لعدد 4 أفراد بقيمة 30 جنيهًا، وأن الوجبات متنوعة يختار منها المواطن يوميًا ما يناسب زوقه ورغباته وتكفى احتياجات الأسرة ذات الأربعة أفراد ومنها ما يتضمن كيلو لحم مجمد وكيلو أرز وكيلو خضار وكيلو طماطم وسلطة، ووجبه فرخة كاملة وكيلو أرز وخضار وطماطم وصلصة ومسلى، إلا أن وزن اللحوم فى الوجبة لا يتعدى 500 جرام لحوم مجمدة وليس كيلو كما أعلنت الوزارة فى بيان رسمى.

وجبة وزارة التموين نصف كيلو لحمة مجمده فقط مع الخضار بـ30 جنيهًا



اللافت أن الوزارة أعلنت عن توفير وجبات للمواطنين فى المجمعات الاستهلاكية، رغم أن جميع السلع فى المبادرة غير طازجة وهى عبارة عن سلع ومنتجات غير مطهية ما يعنى أنها ليس وجبات وإنما هى عبارة عن طبخة وإنها تحتوى على نصف كيلو لحوم مجمدة فقط، وكذلك وجبة اللحمة المفرومة لا يتعدى كيس اللحم المفروم بها عن 350 جرامًا وليس كيلو كما أعلنت الوزارة إضافة إلى وجبة الفراخ المجمدة بها فرخة زنة كيلو فقط.

طبق اللحوم المفروم لا يتعدى 350 جرامًا



فيما أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ"اليوم السابع" أن كمية اللحوم التى تم طرحها فى مبادرة المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة لا تتعدى نصف كيلو لحوم مجمد وليس كما تم الإعلان عنها بكمية كيلو لحوم، إضافة إلى أن طبق اللحوم المفروم فى الوجبة الأخرى لا يتعدى 350 جرامًا مع بعض الفاكهة والخضراوات.

وأضاف المصدر أن الوزارة لجأت إلى الإعلان عن مبادرة الوجبات للمساهمة فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير المنتجات والسلع بأسعار مخفضة وأنه تمت مخاطبة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية التابعة لها لعمل مبادرات تتضمن أكثر من سلعة من منتجات اللحوم أو الدواجن أو السمك مع بعض الخضراوات والفاكهة .

فيما أكد الدكتور نادر نورد الدين مستشار وزير التموين لهيئة السلع التموينية سابقًا أن ما أعلنته وزارة التموين لا يعد وجبات طعام لأنها غير مطهية حتى يطلق عليها وجبه للتناول فورًا لتوفير الوقت، وإنما تندرج تحت عنوان "خد وأطبخ"، لافتًا إلى الطبخة التى تتضمن كيلو سمك ماكريل روسى مجمد بقيمة 10 جنيهات، وكيلو أرز 4 جنيه وسلطة طماطم وفلفل 4 جنيهات، الأمر الذى يؤكد أن هذه المنتجات تباع بسعر يقارب السعر الحقيقى وليست بأسعار مخفضة.

وتساءل مستشار الوزير السابق: كيف تكفى وجبه لا يتعدى بها كمية اللحوم 500 جرام 4 أفراد؟، إضافة إلى أن الوجبة الأخرى وهى مكرونة بالشاميل بها كيس مفروم لا يتعدى 350 جرامًا مجمدًا بسعر 18 جنيهًا وعبوة مكرونة 1.5 جنيهًا وعبوة وسلطة قائلاً: "إزاى ده بـ30 جنيهًا" وأن وجبة أربعة أوراك بقيمة 16 جنيهًا ومعها بطاطس وأرز بقيمة 8 جنيهات، الأمر الذى يؤكد أن أسعار الوجبات ليست منخفضة كما يدعى المسئولون فى وزارة التموين .

وأوضح نادر نور الدين أن الوجبة الواحدة بقيمة 30 جنيهًا علاوة على وجبات الفطار والعشاء التى قد تصل إلى نفس الأسعار، فمثلاً الأسرة الواحدة حال حصولها على ثلاثة وجبات "فطار وغذاء وعشاء" تحتاج إلى 900 جنيه لوجبة الغذاء وفطار 15 جنيهًا وعشاء بـ15 جنيهًا ما يجعل الأسرة تحتاج على الأقل 1800 شهريًا للطعام، خلاف السكن والملابس وتعليم الأولاد والعلاج، الأمر الذى يتطلب بضرورة تخفيض الأسعار بشكل يتوافق مع دخول محدودى الدخل من المواطنين مطالبًا بتوفير السلع بشكل كبير مع تخفيض أسعارها بدلاً من حصر المواطن على شراء عدده سلع بأسعار لا تقل كثير من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.



اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة