"النور" يستعد لـ"النواب" بمشروع قانون لتخصيص شواطئ للسياحة الملتزمة

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 09:21 ص
"النور" يستعد لـ"النواب" بمشروع قانون لتخصيص شواطئ للسياحة الملتزمة د. يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر داخل حزب النور، أن من بين الأجندة التشريعية للحزب فى البرلمان المقبل، تقديم مشروع السياحة الإسلامية، يهتم بجذب شرائح جديدة مما وصفتهم المصادر بالأسر الخليجية الملتزمة.

وأكدت المصادر أن هذا المشروع لا يمنع أى نوع من أنواع السياحة ولكن يسلط الضوء على وجود معالم إسلامية على الدولة الاهتمام بها كى تكون مزارات سياحية فى المستقبل.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن حزب النور سوف يقدم هذا المشروع بعد انعقاد البرلمان، وقال جمال متولى، عضو اللجنة القانونية لحزب النور لـ"اليوم السابع" إن مشروع السياحة الذى أعده حزب النور هى سياحة أثرية وعلاجية وثقافية، موضحا أن السياحة لا ينبغى أن تهم فقط بشاليهات والمصايف وأماكن الآثار فقط، بل هناك سياحة علاجية من الممكن أن تعيد دخلا لمصر.

وأوضح أن السياحة العلاجية يمكنا أن تجذب الخليج لزيارة مصر من أجل العلاج خاصة أنها تعالج من أمراض نادرة، إلى جانب وجود آثار إسلامية ينبغى التسليط الضوء عليها وترميمها لجذب الزوار إلى مصر.

وأضاف "متولى": "هناك أنواع من الأنشطة السياحة كانت موجودة انعدمت الآن لعدم الاهتمام بها ومشروع حزب النور يهتم بإعادة هذه الأنشطة لجذب شرائح جديدة لمصر" مضيفاً:" ما المانع من توفير شواطئ خاصة لجذب الشرائح الملتزمة أو المحافظة فى الخليج وأفريقيا" مؤكدا أن حزب النور لا يريد إثارة قضايا لن تعود بأى إفادة.

تجدر الإشارة إلى أن موضوع السياحة الإسلامية قد أثير خلال حكم جماعة الإخوان، أعلن وقتها الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية فى مؤتمر لحزب النور أن السياحة الحلال هى السياحة التى تراعى المبادئ الرئيسية فى الشريعة الإسلامية مثل تحريم الكحوليات وتقديم اللحوم المذبوحة على الشريعة الإسلامية، وذكر برهامى أن السياحة الحلال تتقدم الآن فى تركيا وماليزيا بشكل ملحوظ وبزيادة تتخطى 20% سنويا.



موضوعات متعلقة:


- نائب "النور" بالعامرية: مقاعد الحزب غير مرضية لكنها تثبت تواجده فى الشارع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة