التوك شو: سفير القاهرة بموسكو: العلاقات المصرية الروسية فى منتهى القوة.. عضو "الطاقة العالمى": المشروع النووى يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الكهرباء.. صلاح دياب لـ"bbc": "لم أر خيرت الشاطر فى حياتى"

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 04:10 ص
التوك شو: سفير القاهرة بموسكو: العلاقات المصرية الروسية فى منتهى القوة.. عضو "الطاقة العالمى": المشروع النووى يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الكهرباء.. صلاح دياب لـ"bbc": "لم أر خيرت الشاطر فى حياتى" المشروع النووى
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها ما جاء على لسان الدكتور خالد حنفى وزير التموين، الذى حل ضيفاً على برنامج "90 دقيقة"، بأن طابور العيش اختفى وأصبح من التاريخ.



صلاح دياب لـ"bbc": "لم أر خيرت الشاطر فى حياتى"

متابعة أيمن رمضان



قال رجل الأعمال المصرى صلاح دياب، مالك صحيفة "المصرى اليوم"، إن هناك شائعات كثيرة أطلقت عليه من بينها زواج شقيقته من نائب مرشد الجماعة الإرهابية خيرت الشاطر، نافيًا صحة ما يتردد بشأن احتكاره للتوكيلات الأمريكية، وتابع: "أنا طلع عليا كلام غريب للغاية من ضمنها أن شقيقتى متزوجة من خيرت الشاطر.. أنا لم أر خيرت الشاطر فى حياتى".

وأضاف "دياب" خلال حواره ببرنامج "بتوقيت مصر" مع الإعلامية نوران سلام عبر فضائية "bbc"، أن الإجراءات القانونية التى اتبعت فى عملية القبض عليه قانونية بينما الأسلوب هو الذى غير معتاد، حسب قوله.



عضو المجلس الملكى للشئون الدولية: وقف رحلات بريطانيا لمصر خسارة للبلدين

متابعة أحمد عبد الرحمن



قال عبد الله حمودة عضو المجلس الملكى للشئون الدولية، إن قرار وقف الرحلات الجوية البريطانية إلى مصر، ليس بالضرورة عقاباً لمصر، أو حظراً للحركة الجوية بين البلدين، ولكن يعنى أيضاً خسارة للجانب البريطانى. وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أنه قبل 9 شهور كان هناك وفد أمنى بريطانى فى شرم الشيخ، لمتابعة الإجراءات الأمنية وأشاد بها، مشيراً إلى أن رجال الأمن فى بريطانيا مثل غيرهم بدول أخرى، يؤكدون بأنه لا يمكن الحماية بدرجة 100% ضد أى عدوان، ولكن يريدون من وقف الرحلات الجوية، تأكيد مسئولية الحكومة أمام مواطنيها فى أنها لا تدخر جهداً فى الحفاظ على حياتهم.

سفير القاهرة بموسكو: العلاقات المصرية الروسية فى منتهى القوة



أعرب السفير محمد البدرى سفير مصر فى موسكو، عن شعوره بسعادة بالغة بقيام الرئيس السيسى بتوقيع اتفاقية إنشاء محطة الضبعة النووية، قائلاً: "الواحد سعيد جدًا جدًا بالإنجاز العظيم اللى حصل النهاردة".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أن العلاقات المصرية الروسية فى منتهى القوة و"رسالة واضحة زى الشمس"، موضحاً أن جزءًا من العمل يحاط بالصمت، ولا يعنى أنهم لا يطلعون الشعب على عدد من الأمور ولكن هناك أمورًا متشعبة وإجراءات كثيرة ويتم اتخاذ إجراءات عديدة.

وأكد أن الاتصالات متواصلة ولم تنقطع بين الجانبين، مشيراً إلى أن هناك كمًا كبيرًا من الاتصالات ماراثونية حدثت منذ وقوع الطائرة الروسية.




وزير التموين لـ"90 دقيقة": طابور العيش اختفى وأصبح من التاريخ

متابعة محمد شرقاوى



قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن طابور العيش سيصبح من التاريخى وبالفعل لم يعد موجودًا، مضيفا: "غيرنا شروط استلام القمح المحلى، لأن الفرق كبيرًا جدا ما بين سعر المنتج المحلى والأجنبى".

وأوضح، أنه يعمل جاهدًا من أجل توفير فرص عمل للشباب، موضحًا أن الشباب العاملون يكونون موردين ومنتجين ومستهلكين فى نفس الوقت، كما أن كثرة عمل الأيدى العاملة تزيد الإنتاج وبالتالى تساعد على تقليل الأسعار.

وأضاف حنفى، خلال حواره فى برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامى معتز عبد الفتاح، على قناة "المحور"، أن الوزارة لديها نظرة اقتصادية فى زيادة عدد المجمعات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أن ذلك سيساهم فى القضاء على أزمة البطالة وسيساعد على تطور الاستثمار الدخلى.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الوزارة تشرف على القمح المستورد حتى وصوله إلى مصر، كما قامت الوزارة بتطوير 105 شون ترابية، حيث كان القمح يترك فى العراء، وذلك من أجل الارتقاء بمنظومة القمح.

وأكد أنه يعمل بكل قوة فى الشارع المصرى حيث يشعر أن عليه دين للدولة والمواطنين، مضيفًا: "اللى بيدى طاقة كبيرة جدا هو الشارع، كل ما أشوف الناس بيدونى طاقة"، مضيفا أن القيادة السياسية فى مصر متحمسة للتطوير والنجاح، كما أن البرلمان سيكون حاميا للحكومة، وسيشجعها فى النزول إلى الشارع مرة أخرى والارتقاء بخدمات المواطنين.

وتابع: "الإعلام بيلعب معايا وضدى وبيلعب فى الاتجاهين، إحنا ساعات مش بنوصل للإعلام كل حاجة، والإعلام ساعات مبيتعبش نفسة فى البحث عن الحقيقة".

"ساعة من مصر"



عضو "الطاقة العالمى": المشروع النووى يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الكهرباء

متابعة أيمن رمضان


قال الدكتور ماهر عزيز، عضو مجلس الطاقة العالمى، إن مصر تأخرت لسنوات طويلة فى تحقيق الحلم النووى، وأنه بعد التوقيع على اتفاقية إنشاء 4 محطات نووية من الجيل الثالث، ستتمكن مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتى من الكهرباء قبل العام 2022.

وأضاف "عزيز"، خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر"، الذى يذاع عبر قناة "الغد العربى" الإخبارية، مع الإعلامى "محمد المغربى"، أن التعاون المصرى الروسى يقوم على أساس العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، موضحاً أن توقيت إعلان توقيع الاتفاقية كان مناسبًا للرد على ما تردد حول قطع العلاقات المصرية الروسية، مضيفاً: " حادث الطائرة الروسية عارض ولا يؤثر على العلاقات بين البلدين".

وأشاد عضو مجلس الطاقة العالمى، باتفاق الرئيس، عبد الفتاح السيسى، مع الجانب الروسى لإنشاء 4 مفاعلات نووية فى الضبعة، بقدرة 4800 ميجا وات، تدخل الخدمة قبل العام 2022، مؤكداً أن النظام السياسى فى مصر يسعى لإقامة اقتصاد قوى يرتقى بالمستوى التكنولوجى للدولة فى الاستخدام السلمى للطاقة النووية.

وأشار "عزيز"، إلى أن الطاقة النووية لن تصدر عنها غازات ملوثة للهواء، كما أنها ستكافح الاحتباس الحرارى، فضلاً عن أن النفايات النووية محدودة الحجم ولا يخشى منها.



محمود عبد العزيز: أقسم بالله السيسى لن يُعَوض و"المتغطى بأمريكا عريان"

متابعة إبراهيم حسان



تمنى الفنان محمود عبد العزيز، التوفيق للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حكمه للبلاد قائلاً "أقسم بالله السيسى مش هنعوضه، وأطلب من الله أن يحفظه لأنه أنقذنا من أشياء كثيرة، وربنا يقويه لأن هناك مؤامرة على مصر"، وتابع "البعض على فيس بوك لا يستحم منذ 3 أيام، ويمسك السيجارة ويشجب ويندد، ولكنه لا يعلم شيئاً عن تلك المؤامرة".

وأضاف "عبد العزيز"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "معكم"، الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، على فضائية "سى بى سى”، أن الحرب على مصر شديدة جدا ومن لا يفهم هذا فهو "حمار"، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يصنع المؤامرات، مضيفاً "أقسم بالله المتغطى بأمريكا عريان.. هؤلاء يريدون تقسيم المنطقة، وهيلارى كلينتون اعترفت أنها مولت داعش".

واستطرد الفنان الكبير "الغرب يلعب معانا استغماية منذ زمن، ولا أعرف لماذا نصمت؟!"، مشيرًا إلى أن ضرب السياحة فى شرم الشيخ قاتلة، ولكن الشعب المصرى أذكى من ذلك ويجب أن يذهب الجميع إلى شرم الشيخ، وعمل تسهيلات لهم من أجل دعم السياحة المصرية.


موضوعات متعلقة:



الصحف المصرية: مصر بتتكلم "نووى".. كُشوف قضاة "المرحلة الثانية".. سرى للغاية.. مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار لـ«الأهرام»: مراجعة خطط تأمين المناطق السياحية والأثرية والفنادق والأفواج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة