خالد على يطلب المدد من الأحزاب لنواب 25 يناير.. ويقترح تشكيل لجان لمساعدتهم فى التشريع والرقابة والاتصال بالشارع.. "المصرى الديمقراطى":ندرسها عقب المرحلة الثانية.. والتيار الديمقراطى:ندعمهم من البداية

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 04:49 ص
خالد على يطلب المدد من الأحزاب لنواب 25 يناير.. ويقترح تشكيل لجان لمساعدتهم فى التشريع والرقابة والاتصال بالشارع.. "المصرى الديمقراطى":ندرسها عقب المرحلة الثانية.. والتيار الديمقراطى:ندعمهم من البداية المرشح الرئاسى السابق خالد على
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الدعوات لتوحيد الكتلة المعارضة المنتمية لأفكار ثورة 25 يناير وتؤمن بـ30 يونيو فى نفس الوقت، أطلق المرشح الرئاسى السابق خالد على مبادرة لتشكيل لجان لمساعدة النواب المنتمين لأفكار "الحرية والعدالة الاجتماعية" فى القاهرة والمحافظات، لمساعدتهم فى المهام التشريعية والرقابية، علاوة على العمل كهمزة وصل بينهم وبين المحافظات، من خلال شباب الأحزاب التى تنتمى لهذه الأفكار.

وقال خالد على المرشح الرئاسى السابق، إنه طرح مبادرة بتشكيل لجنة مساعدة لنواب البرلمان من الكتلة المعبرة عن 25 يناير، تتحرك بشكل جماعى لدعم هؤلاء النواب فى العمل على النجاح بمهمتهم التشريعية والرقابية، فى الوقت الذى تطالبه فيه دائرته الانتخابية بدور خدمى.

وأضاف خالد على لـ"اليوم السابع"، أن الحل حتى يتمكن هؤلاء النواب من القيام بجميع المهام المطلوبة منهم هو إنشاء مكتب للمساعدات البرلمانية بالقاهرة يدعمهم جميعًا، لمساعدتهم فى المهام التشريعية والرقابية وإعداد الاستجوابات والتشريعات، إلى جانب مكاتب مساعدات فى المحافظات لمساعدة النائب فى الدور الخدمى.

وأشار على، إلى أن مكاتب المحافظات ستكون عبارة عن مساعدة متبادلة بين النائب ومساعديه من شباب الأحزاب، حيث يساعدون النائب فى أن يستجيب لمطالب أهل دائرته فى مقابل مساعدته لهم فى أن يكونوا قريبين من أهالى الدائرة، ويكون لهم القدرة على التعامل مع المصالح الحكومية مما ينشئ للشباب جذورًا محلية فى المحافظات تساعدهم فيما بعد.

وأعرب خالد على عن أمله، فى أن تتحمس الأحزاب لهذه المبادرة وتقوم بها بشكل جماعى، خصوصًا أن عدد النواب الذين سيصلون إلى البرلمان معبرين عن الأهداف الديمقراطية والعدالة الاجتماعية لن يزيد عددهم عن 20 مرشحًا، وهو ما يستدعى العمل المبكر من قبل الأحزاب لتدعيم هؤلاء المرشحين.

ومن جانبه، قال أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجماعى، إن المكتب السياسى للحزب سيناقش مبادرة المرشح الرئاسى السابق خالد على، والتى تهدف لإنشاء مكاتب مساعدة للنواب داخل المجلس، مشيراً إلى أن الحزب ينتظر انتهاء العملية الانتخابية فى مرحلتها الثانية لتقيم الأمر بصورة أوضح.

وأضاف فوزى لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يقيم كافة الكتل البرلمانية الفائزة فى الانتخابات البرلمانية لمعرفة الكتل المقربة للتعاون معها، وذلك بعدما تعلن الأسماء النهائية، مشيراً إلى أن الحزب لن يتردد فى طلب المساعدات والتعاون مع التكتلات السياسية الأقرب له داخل البرلمان أو خارجه.

وبدوره، قال خالد داود المتحدث الرسمى باسم التيار الديمقراطى، إن الموقف الرسمى للتيار من البداية هو دعم كل المرشحين المنتمين لـ"25 يناير – 30 يونيو"، ومن بينهم مرشحى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وهيثم الحريرى، علاوة على دعمه لمرشحين الأفكار نفسها فى المرحلة الثانية.

وأضاف داود، لـ"اليوم السابع"، حول دعم هؤلاء النواب بعد الانتخابات البرلمانية وتحت قبة البرلمان، نبحث فيما بعد سبل الدعم التى من الممكن أن نقدمها لهم فى إطار ما يطلبونه من أحزاب التيار الديمقراطى الستة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة