وزير الكهرباء يعنف رؤساء شركات التوزيع لعدم توصيل لمبات الليد للمنازل.. مصدر: تكليف نائب الوزير بمتابعة تنفيذ الحملة يوميًا.. وتعليمات بذهاب موظفى الشركات للمنازل وتركيب اللمبات لترشيد الاستهلاك

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 07:04 م
وزير الكهرباء يعنف رؤساء شركات التوزيع لعدم توصيل لمبات الليد للمنازل.. مصدر: تكليف نائب الوزير بمتابعة تنفيذ الحملة يوميًا.. وتعليمات بذهاب موظفى الشركات للمنازل وتركيب اللمبات لترشيد الاستهلاك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت - رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عنف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، رؤساء شركات توزيع الكهرباء لعدم توصيل لمبات الليد للمنازل، وطالبهم بضرورة الذهاب للمواطن فى منزله وتركيب لمبات الليد الموفرة بواسطة لجان من موظفى الشركات، وذلك لتوزيع 13 مليون لمبة ليد على المواطنين بتكلفة 250 مليون جنيه.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الدكتور محمد شاكر كلف المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، بمتابعة تنفيذ الحملة يوميًا بنفسه على مستوى الجمهورية وإعداد تقرير يومى عن حجم توزيع اللمبات.

"الوزارة": توريد 12 مليون لمبة ليد حتى الآن لشركات توزيع الكهرباء الـ9


وأضاف المصدر أنه تم توريد 12 مليون لمبة ليد "حتى الآن" من الشركات التابعة للقطاع الخاص الموردة للوزارة، والتى يبلغ عددها 3 شركات تم اختيارها طبقًا لمناقصة عامة، كاشفًا عن أنه تم توزيع 4 ملايين 500 ألف لمبة حتى الآن على المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية من خلال شركات توزيع الكهرباء الـ9.

أسباب فشل توزيع اللمبات


وأوضح المصدر، أن معظم شركات التوزيع لم تلتزم بالخطة التى تم وضعها لتوزيع اللمبات، والتى تعتمد على الذهاب للمستهلكين إلى منازلهم وتسليمهم اللمبات بدون أى رسوم وتركيبها وتقسيط قيمتها على فاتورة الكهرباء على 24 شهرًا بدون فوائد.

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن شركات التوزيع اكتفت بالمواطنين الذين يذهبون لفروع الشركة للحصول على اللمبات، ولم تقم بأى دعاية فى القرى والنجوع والأحياء الشعبية، مشيرًا إلى أن شركات التوزيع إذا التزمت بالخطة التى تم وضعها كانت الوزارة نجحت فى تنفيذ الحملة طبقًا للجدول الزمنى لترشيد ما يقرب من 350 ميجا وات يوميا فى وقت الذروة.

تكثيف الاختبارات وراء تأخر توزيع لمبات الليد


وكشف المصدر عن أن الوزارة تحرص على تكثيف الاختبارات الفنية قبل توزيع لمبات الليد على المواطنين ضمن حملة الـ13 مليون لمبة ليد للتأكد من مطابقتها للمواصفات، كاشفًا أن تكثيف الاختبارات الفنية على اللمبات التى يتم توريدها للوزارة من أهم أسباب تأخر الانتهاء من توزيع الـ13 ملايين لمبة.

وأوضح المصدر، أن لمبات الليد التى توزعها الوزارة تتاح للمواطنين بسعر التكلفة وبالتقسيط على 24 شهرًا، موضحًا أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم كل التيسيرات للمواطنين ليتمكنوا من الحصول على لمبات الليد لتحقيق الهدف منها قبل بدء الصيف.

وأعلن المصدر أنه يمكن للمواطن الحصول على 10 لمبات ليد شديدة التوفير للكهرباء، بدلا من 4 لمبات فقط من شركات الكهرباء نفسها أو من البديل وهو منافذ وزارة التموين.

الجدير بالذكر أنه طبقًا لبيان وزارة الكهرباء فى 7 سبتمبر الماضى كان عدد اللمبات التى تم توزيعها على المواطنين يبلغ 3 ملايين و358 ألف لمبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة