بالفيديو والصور.. الإرهاب يضرب مالى.. مقتل 3 مدنيين وإصابة فردى أمن فى عملية احتجاز بفندق بدأت بـ"تكبير".. باريس تؤكد وجود فرنسيين ضمن الرهائن.. مدريد تحذر رعاياها.. وأوباما يتابع

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 03:00 م
بالفيديو والصور.. الإرهاب يضرب مالى.. مقتل 3 مدنيين وإصابة فردى أمن فى عملية احتجاز بفندق بدأت بـ"تكبير".. باريس تؤكد وجود فرنسيين ضمن الرهائن.. مدريد تحذر رعاياها.. وأوباما يتابع جانب من محاولات القوات الخاصة اقتحام الفندق وتحرير الرهائن
عواصم العالم - وكالات الأنباء - فاطمة شوقى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت مالى عناوين وكالات الأنباء والفضائيات الإخبارية العالمية، منذ صباح اليوم وعلى مدار الساعات الماضية، بعدما شهدت احتجاز رهائن داخل فندق فى العاصمة بامكو على يد مسلحين، ما أسفر عن مقتل 3 من بين المحتجزين، وإصابة اثنين من أفراد أمن الفندق.
اليوم السابع -11 -2015

وأعلنت مجموعة ريزيدور المالكة لفندق راديسون، فى العاصمة بامكو، أن الفندق شهد إطلاق نار منذ صباح اليوم، وتم احتجاز 170 رهينة، بينهم 140 نزيلاً و30 موظفًا، على يد اثنين من المسلحين، فى الوقت الذى أكدت فيه فضائية سكاى نيوز أن اثنين من أفراد أمن الفندق على الأقل أصيبوا خلال مواجهات.
اليوم السابع -11 -2015

وكشفت مصادر أمنية بالعاصمة بامكو، أن المسلحين اقتحموا الفندق وهم يرددون "الله أكبر"، وتم تحرير بعض الرهائن عقب ساعات، بعد ترديدهم آيات قرآنية، فيما تأكد مصرع 3 أشخاص من بين الرهائن، قبل أن تتدخل القوات الخاصة وتبدأ عملية تحرير الرهائن.
اليوم السابع -11 -2015

وفى باريس، أكدت مصادر من قصر الإليزيه بحسب ما نشرته وكالات الأنباء، وجود فرنسيين بين الرهائن المحتجزين، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن فرنسا تعتزم تعليق رحلاتها الجوية مع بامكو، لحين التعرف على ملابسات الحادث، واكتشاف هوية الخاطفين، وقال مصدر دبلوماسى فرنسى إن باريس تقدم مساعدات لوجستية ومخابراتية لتحرير الرهائن، فيما نقلت وكالة رويترز عن مصدر وصفته بـ"المقرب من الرئيس هولاند"، تأكيداته أن الرئيس الفرنسى يتابع الموقف بنفسه عن كثب.


جاء ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه وكالة الأنباء الصينية شينخوا، تلقيها رسالة من أحد المواطنين الصينيين عبر تطبيق رسائل إلكترونية، يؤكد خلالها وجود صينيين ضمن المحتجزين، فيما أعلنت تركيا وجود 6 من مواطنيها، من العاملين بالخطوط الجوية التركية "ثيوس آى اس"، بين المحتزين، وسط أنباء عن تمكن 3 أتراك من الفرار.

وفى واشنطن، قال مسئولون بالبيت الأبيض، إن مستشارة الأمن القومى الأمريكى أطلعت الرئيس باراك أوباما على تفاصيل الهجوم واحتجاز رهائن فى فندق بمدينة باماكو عاصمة مالى . وأبلغ المسئول الصحفيين فى كوالالمبور التى يزورها أوباما لحضور قمة إقليمية أن الرئيس طلب من فريقه إطلاعه على تطورات الموقف أولا بأول وأنه تحدث إلى سوزان رايس مستشارته للأمن القومى.

من جانبها، حذرت سفارة إسبانيا لدى مالى، مواطنيها من التجول حول فندق ببامكو مؤكدة عدم توافر معلومات لديها، تفيد وجود إسبان فى الفندق أم لا.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة :


- بالفيديو والصور.. أول مشاهد اقتحام الأمن المالى فندق باماكو وتحرير رهائن


- القوات الخاصة بمالى تقتحم فندق "راديسون" المحتجز فيه رهائن


- مصدر أمنى بمالى:المهاجمين أطلقوا سراح بعض الرهائن بعد تلاوة آيات القرآن


- مقتل 3 رهائن فى فندق مالى.. وباريس تؤكد وجود فرنسيين بين المحتجزين


- بالصور.. إطلاق سراح بعض الرهائن المحتجزين من قبل مسلحين فى فندق راديسون بمالى


- بالصور.. إصابة اثنين من أفراد أمن فندق راديسون فى مالى أثناء عملية اقتحامه


- بالصور.. مصدر أمنى مالى: المسلحون اقتحموا فندق راديسون فى بامكو وهم "يكبرون"


- مصدر رئاسى فرنسى: رعايا فرنسيون بين المحتجزين فى فندق مالى المحاصر


- مسئول بالبيت الأبيض: مستشارة الأمن القومى تطلع أوباما على هجوم مالى


- سفارة إسبانيا فى مالى توصى مواطنيها بعدم التجول حول فندق ببامكو


- مسلحان يحتجزان 170 رهينة فى فندق راديسون فى باماكو












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mogahid

الي الجحيم داعش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة