بالفيديو.. الداخلية: قادرون على تأمين إرادة المصريين وحراسة آخر استحقاق ديمقراطى بخارطة الطريق.. لن نتدخل فى سير العملية الانتخابية.. وتؤكد: قوات الأمن تنتشر فى المحافظات والكلاب البوليسية تعقم اللجان

السبت، 21 نوفمبر 2015 01:57 م
بالفيديو.. الداخلية: قادرون على تأمين إرادة المصريين وحراسة آخر استحقاق ديمقراطى بخارطة الطريق.. لن نتدخل فى سير العملية الانتخابية.. وتؤكد: قوات الأمن تنتشر فى المحافظات والكلاب البوليسية تعقم اللجان قوات تأمين الانتخابات - صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمنى الكامل لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية التى تشمل القاهرة وعدداً من المحافظات، وتم إلغاء إجازات الضباط ورفع درجة الاستعداد القصوى والتأهب.

وتحركت قوات الأمن المشاركة فى عمليات التأمين إلى المحافظات لاستلام المقارات الانتخابية مساء اليوم، تمهيداً لإجراء مسح شامل لها بواسطة ضباط المفرقعات وأجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والكلاب البوليسية وإجراء عمليات تعقيم لها قبل انطلاق ماراثون الانتخابات.

وتفقد مدراء الأمن المقارات الانتخابية للاطمئنان على سلامة الاماكن ووجود ابواب ونوافذ وتطبيق الخطط الامنية على ارض الواقع.

وأكدت وزارة الداخلية أنها لن تتدخل فى العملية الانتخابية وأنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات، وأنها تعمل على حراسة إرادة الشعب المصرى فى المرور بخريطة الطريق إلى بر الامان بحماية اخر استحقاق ديمقراطى.

وعقد مدراء الأمن اجتماعات مكثفة مع القيادات الأمنية والضباط والأفراد وشرحوا لهم الخطط الأمنية الموضوعة، وطالبوهم باليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى والسياسى، ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى الوصول إلى لجان التصويت بسهولة ويسر. وشدد مدراء الأمن على الضباط، بالوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وعدم التدخل فى سير العملية الانتخابية أو داخل اللجان إلا بناءً على طلب عضو الهيئة القضائية باللجنة.

وتمت إقامة غرفة عمليات بكل مديرية أمن متصلة بالخدمات الأمنية بالخارج ومرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية بوزارة الداخلية، لتلقى الشكاوى وفحصها، وتم التشديد على عدم السماح لأحد بترك سيارته بالقرب من محيط اللجان الانتخابية تخوفاً من تفخيخ السيارات واستهداف الناخبين.

وشدد مدراء الأمن على مديرى إدارات المرور بضرورة تسيير حركة المرور والعمل على تأمين المحاور والطرق الرئيسية والشوارع المؤدية إلى مقار اللجان الانتخابية، وعدم السماح للمرشحين بوضع لافتات على "عروق خشبية" فى الشوارع تعيق حركة المرور.

وتشمل عمليات التأمين تعزيز التواجد الأمنى خارج اللجان الانتخابية وإجراء عمليات مسح شامل للجان من الداخل قبل إجراء عملية التصويت وتعقيم اللجان، ثم وضع خدمات أمنية بالخارج، وتأمين الطرق المؤدية إلى اللجان، فضلاً عن تأمين القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية وتأمين تحركاتهم حتى وصولهم للجان وخروجهم بسلام وأمان.




موضوعات متعلقة..


قبل بدء المرحلة الثانية للانتخابات.. الداخلية: تشكيلات أمنية وعمليات خاصة لتأمين اللجان بسيناء.. لا نية لتأجيل الاقتراع.. مسئولون عن تأمين القضاة.. وتؤكد: حملات أمنية مكثفة بالتزامن مع عملية التصويت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة