وزير التعليم العالى من سوهاج: عودة طلاب الإخوان المفصولين الصادرة لهم أحكام بالبراءة لجامعاتهم مرة أخرى.. أشرف الشيحى: إنشاء تخصصات جديدة للطاقة النووية للمساهمة فى المشروع النووى الجديد

السبت، 21 نوفمبر 2015 06:15 م
وزير التعليم العالى من سوهاج: عودة طلاب الإخوان المفصولين الصادرة لهم أحكام بالبراءة لجامعاتهم مرة أخرى.. أشرف الشيحى: إنشاء تخصصات جديدة للطاقة النووية للمساهمة فى المشروع النووى الجديد أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ويؤكد: الوزارة والبحث العلمى يتوليان تدريب العمال والفنيين والمهندسين فى المشروع النووى القومى



أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أى طالب من الإخوان ثبت عدم إدانته، وتمت تبرئته سيعود للجامعة مرة أخرى للمشاركة بالعملية التعليمية ويستكمل دراسته الجامعية بشكل طبيعى، ولكن فى حال عودته مرة أخرى لممارسة أى نشاطات من شأنها الإخلال بالمنظومة التعليمية الجامعية سوف نتخذ كل الإجراءات القانونية ضده.

جاء ذلك على هامش زيارة د.الدكتور أشرف، الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم السبت، لمقر جامعة سوهاج الجديدة، وعقب لقاء مع طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج الجديدة.

وناقش وزير التعليم العالى مع المسئولين، أهم المشكلات التى تواجههم خلال العملية التعليمية على مدار اليوم، والتى تمثلت فى مطالبتهن بضرورة توفير وسائل مواصلات داخلية إضافية لنقل الطلاب بين أروقة الكليات المختلفة نظرًا لاتساعها بالإضافة إلى الطفطف الموجود حاليًا.

أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن إنشاء تخصصات جديدة فى مجال الطاقة النووية فى الجامعات المصرية، وقد تم بالفعل فى جامعتين تفصيل برامج جديد لإدارة المحطات والمنشآت النووية، ستكون نقطة الانطلاق فى الفترة المقبلة لإرساء قواعد التعاون الدائم بين مؤسسات الدولة وبعضها البعض للمساهمة فى المشروع النووى الجديد.

وأضاف وزير التعليم العالى والبحث العلمى حول توقيع مصر لإنشاء مفاعل الضبعة النووى بين مصر وروسيا، نبارك لمصر على توقيعها الاتفاقية وأن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لها دور مهم فى هذا المجال، وهو تدريب الكوادر والعاملين والفنيين والمهندسين الذين يتولون الإدارة، مع التأكيد على استمرارية العمل فى المحطة بعد إنشائها، متابعًا، وهناك برامج تدريبية سنبدأها على الفور وسوف تؤهل عدد كبير من القادرين مع هذه النوعية المتطورة من التكنولوجية.

وأشار وزير التعليم العال والبحث العلمى خلال لقائه الموسع مع طلاب كلية الحقوق بجامعة سوهاج على هامش زيارته أيضًا لجامعة سوهاج الجديدة، والذين استقبلوه بهتافات فى حب مصر، مؤكدين دعمهم الكامل للمسيرة السياسية التى بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تفاعل معها وزير التعليم العالى.

وقال الوزير، الأمل فى الشباب من أجل رفعة مصر، وإن المهندس لا يكون مهندسًا من خلال تخرجه في كلية الهندسة فقط ولكن الهندسة فكر فى كل المجالات والفكر يمكن تطويعه من أجل الإبداع والتوصل إلى كل ما هو جديد.

وأوضح الوزير أن جامعة سوهاج لما لديها من إمكانيات رغم أن عمرها لا يزيد على عشرة سنوات إلا أنها استطاعت أن تثبت بإدارتها وكلياتها أنها نواه حقيقة للتعليم بل وفى جمهورية مصر العربية ونطالبكم فى الاستمرار فى ذلك للنهوض بالتعليم الجامعى .

ومن جانبه أثنى الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على الدور الذى يقدمه شباب كلية التربية الرياضية من خلال مشاركاتهم بالعروض الرياضية على مدار العام، خاصة احتفالات المحافظات، مؤكدًا أنه بالرياضة تبنى الأمم وأن كلية التربية الرياضية هى مصنع رجال. وشاهد وزير التعليم العالى عرضًا للكاراتية، قامت به طالبات كلية التربية الرياضية، وتوجه بعدها لتفقد محاضرات كلية الحقوق وعدد من الكليات داخل الجامعة.

- وزير التعليم العالى لطلاب "حقوق" سوهاج: الشباب هم الأمل فى رفعة مصر


- وزير التعليم العالى: إنشاء تخصصات جديدة لتدريس الطاقة النووية بالجامعات


- وزير التعليم العالى: عودة طلاب الإخوان الحاصلين على أحكام براءة لجامعاتهم


- بالصور.. وزير التعليم العالى يتفقد مشروعات وإنشاءات جامعة سوهاج الجديدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة