تزوير فى روايات أوروبية..عنصرية إيطاليا و روسيا وهولندا تغير غلاف سلسلة كتب "مغامرات الأشقاء كارتر وسادى كين" وتحول بطل الرواية إلى صبى أوروبى بدلا من مصرى.. والكاتب يشن حملة ضد دور النشر

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 10:04 م
تزوير فى روايات أوروبية..عنصرية إيطاليا و روسيا وهولندا تغير غلاف سلسلة كتب "مغامرات الأشقاء كارتر وسادى كين" وتحول بطل الرواية إلى صبى أوروبى بدلا من مصرى.. والكاتب يشن حملة ضد دور النشر الكاتب الأمريكى ريك ريوردان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضجة كبيرة أشعلها الكاتب الأمريكى ريك ريوردان، عندما غيرت دولة روسيا وإيطاليا وهولندا غلاف سلسلة كتبه "مغامرات الأشقاء كارتر وسادى كين" المخصصة للأطفال، وحولت بطل القصة كارتر من صبى أمريكى له أصول أفريقية إلى صبى صاحب بشرة بيضاء.

وعلى الرغم من تحقيق سلسلة كتب "مغامرات الأشقاء كارتر وسادى كين" نسبة مبيعات عالية فى مختلف المكتباب خلال شهر نوفمبر، شعر الكاتب ريوردان بالصدمة والاستياء الشديد، موضحا أن مختلف القراء قاموا بشراء طبعة الصبى ذات البشرة السوداء، موضحاً أن ما فعله الناشرين فى الدول الأجنبية ليس عذراً بالمرة، لذلك قام بشن حملة ضد مختلف الناشرين الذين غيروا من شكل الغلاف.

وكانت موقف الدول الأجنبية أن الناشرين يشعرون بالقلق من أن الجمهور ينصرف عن قراءة الرواية بسبب أن البطل من أصل أفريقى.

وأكد بعض من الخبراء الفنانين أنهم بحاجة إلى كتب منوعة، مشيرين إلى أنهم سعداء لمقاتلته الكاتب ريك ريوردان على التمسك بشكل غلاف الكتاب الأصلى، كما قالت نانسى جاليت وكيلة الكاتب ريوردان، لا توجد سيطرة إبداعية على أغلفة الكتب حتى فى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنهم يتعاملوا مع الناشرين بحسن نية.

كما أوضح الكسندرا ستريك، مدير ومؤسس العقول الشاملة، التى تناضل من أجل التنوع فى كتب الأطفال، أن قضية "التبييض" مازالت تمثل مشكلة كبيرة جداً فى كتب الأطفال، كما أنه دعا كل الناس من أجل المطالبة بأن يتواجد فى عالم الكتاب قصصا عن شخصيات من جميع الخلفيات.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة ..


- بعد 75 عاما على كتابته.. الفرنسيون يتحدون الإرهاب بـ"وليمة متنقلة" لأرنست همنجواى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة