منحوتات ولوحات "فن الجسد العارى فى أمريكا اللاتينية" فى مزاد كريستى.. لوحة المرأة العارية بـ90 ألف دولار .. منحوته إلهة الخصوبة القديمة تقدر بـ 60 ألفا.. ولوحة آدم وحواء بـ 40 ألف دولار

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 02:10 ص
منحوتات ولوحات "فن الجسد العارى فى أمريكا اللاتينية" فى مزاد كريستى.. لوحة المرأة العارية بـ90 ألف دولار .. منحوته إلهة الخصوبة القديمة تقدر بـ 60 ألفا.. ولوحة آدم وحواء بـ 40 ألف دولار إحدى اللوحات المسروقة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار" كريستيرز" عن تفاصيل مزادات بيع الأعمال المنحوتات واللوحات الفنية تحت عنوان " فن الجسد العارى فى أمريكا اللاتينية" على شبكات الإنترنت، ما بين 16 نوفمبر الماضى حتى 2 ديسمبر.
لوحة المرأة العارية

لوحة الفنان الإكوادورى أوسفالدو جينيمين، يرجع تاريخها إلى 1955، وتتطرق اللوحة إلى مواضيع تتناول الحب والحنان، ويشار إلى أن اللوحة تتفق فى كثير من الأحيان مع مشاهد الأمومة، هذا بالإضافة إلى أن اللوحة تمجد حياة المرأة، و تقدر هذه اللوحة ما بين 70 ألف دولار إلى 90 ألفا.
ويعد أوسفالدو من الفنانين الذين رسخوا حياتهم لرسم اللوحات والأعمال النحتية، كما أنه صنف على أنه من أفضل الرسامين فى أمريكا الجنوبية.

منحوتة إلهة الخصوبة القديمة


تتميز منحوتة الفنان الكوستاريكى خورخى خيمينيز بطفرة النمو، من خلال استخدام الرموز العالمية "الدائرة والكرة" فى أشكال مبسطة ، فمعظم منحوتته تربط بين العقلية والروحية، ويشار إلى أن هذه المنحوتة تحمل عنوان إلهة الخصوبة القديمة أو الأرض الأم، وتقدر قيمة المنحوتة ما بين 40 إلى 60 ألف دولار.

لوحة أدم وحواء


تعد لوحة خوليو كاستيلانوس من ضمن الصور الجميلة والمؤثرة من براءة الشباب، المعروف أيضا تحت عنوان "آدم وحواء" ويسلط خوليو فى هذه اللوحة على العطاء بين اثنين من العشاق الشباب، وتقدر قيمة اللوحة ما بين 30 إلى 40 ألف دولار.

اليوم السابع -11 -2015

ويعد خوليو كاستيلانوس من رواد الحداثة المكسيكية، يتميز العمل بالشفافة والسلاسة فى خطوط دقيقة ومتوازنة مع أشكال أنيقة.
اليوم السابع -11 -2015

ويتواجد أيضا فى المزاد الذى يقدمه دار " كريستيرز" منحوتة برونو جيورجة التى تقدر قيمتها ما بين 8 إلى 12 ألف دولار.
اليوم السابع -11 -2015

ويتم عرض فى المزاد الذى يقدم دار " كريستيرز، تحت عنوان فن الجسد العارى بأمريكا اللاتينة، منحوتة داريو موراليس التى تقدر قيمتها ما بين 25 إلى 30 ألف دولار.


موضوعات متعلقة


- مشاهير النحت الانطباعى فى مزاد دار كريستيز للفنون.. منحوته جاك ليبشيتز بـ 600 ألف دولار ومنحوته خوليو غونزاليس تساويها.. جان آرب بـ 300 ألف دولار.. منحوته هنرى مور تقدر بـ 150 ألف دولار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة