بالصور.. ورشة عمل تدرس مشكلات دمج الطلاب المعاقين فى بنى سويف

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 10:12 م
بالصور.. ورشة عمل تدرس مشكلات دمج الطلاب المعاقين فى بنى سويف جانب من ورشة العمل
بني سويف أيمن لطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وعد الدكتور أحمد آدم مستشار التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم بدراسة المشكلات التى تواجه دمج الطلاب ذوى الإعاقة والقائمين على العمل معهم بالمدارس الحكومية ببنى سويف، والعمل على إيجاد حلول سريعة لها، بجانب استمرار تنظيم الدورات التدريبية للمستهدفين وإيجاد حلول للمشكلات التى تواجههم.

جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامتها مديرية التربية والتعليم ببنى سويف بقاعة سيتى ستار على كورنيش النيل بمدينة بنى سويف بعنوان (التوعية بالدمج وكيفية التعامل مع الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة) فى حضور كل من د. هدى فتحى ود. سعاد صابر أخصائيى الدمج بمكتب مستشار التربية الخاصة بالوزارة، ومحمد محمود الشخيبى مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، بالإضافة إلى ما يقارب 80 شخصا بينهم مديرو مدارس الدمج من التعليم العام ومعلمو الدمج والأخصائيون النفسيون والاجتماعيون ومسئول الدمج بشئون الطلبة والامتحانات بالمديرية والعاملين بإدارة التربية الخاصة.

ومن جانبه أكد نبوى محمد على وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف خلال ورشة العمل على أهمية الاهتمام بتهيئة الطلاب من ذوى الإعاقة بالمراحل التعليمية المختلفة ودمجهم مع أقرانهم من الأسوياء لضمان مواصلتهم الدراسة بدون عناء، واصفاً اللقاء بأنه الورقة الأولى من بين مراحل الخطة التى يسعى لتنفيذها بهدف النهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة واعدا بتنظيم دورات تدريبية وورش عمل للقائمين على العمل مع طلاب الدمج.

كما تضمن اللقاء عدة كلمات لبعض الحاضرين تضمنت التعريف بطالب الدمج احتياجاته والمشاكل التى يتعرض لها وكيفية تلافيها بالإضافة إلى فتح مناقشات مفتوحة تم خلالها عرض المشاكل التى يتعرض لها طلاب الدمج والقائمين على العمل معهم وأبرزها: الموارد المالية، ندرة الدورات التدريبية للقائمين على الدمج، وتوعية أولياء أمور طلاب الدمج.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة