بالصور.. وزير العدالة الانتقالية السابق: البرلمان غير ملزم بمراجعة القوانين السابقة

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 02:21 م
بالصور.. وزير العدالة الانتقالية السابق: البرلمان غير ملزم بمراجعة القوانين السابقة المستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية السابق
كتب هانى الحوتى تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار محمد أمين المهدى، وزير العدالة الانتقالية السابق، أن البرلمان المقبل غير ملزم بمناقشة القوانين التى تم إقرارها منذ تولى الرئيس السيسى، ولكن لا يصادر حقه فى مناقشة تلك القوانين، مضيفا "هناك خلط لدى البعض حول المادة الخاصة بمراجعة التشريعات التى صدرت من سلطة قائمة.
اليوم السابع -11 -2015

وتابع "التشريعات التى صدرت جاءت من سلطة قائمة، ولم تأتى فى غياب البرلمان، الذى لم يكن موجود، لذلك فالبرلمان غير ملزم بمراجعتها".

وحول المطالبات بتعديل الدستور الحالى، قال "المهدى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، عقب إدلائه بصوته فى الانتخابات البرلمانية بمدرسة الزمالك القومية المشتركة بدائرة بولاق، "كيف نطالب بتعديل دستور لم يطبق بعد، لا بد من الانتظار حتى تتضح الرؤية"، مضيفا "الدستور الحالى يعبر عن آمال وطموح فئات كثيرة مثل إقرار نسب معينة من الدخل القومى للصحة والبحث العلمى".

ولفت "المهدى"، إلى ضرورة الابقاء على لجنة الإصلاح التشريعى، باعتبارها صوت للحكمة والعقل، مطالبا نواب البرلمان المقبل بالتروى وعدم الاندفاع، مع مراعاة إقرار تشريعات تتوافق مع إمكانيات السلطة التنفيذية وفى حدود الواقع والمطلوب.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة