حجز مصاب بالالتهاب السحائى وسط مرضى مستشفى جامعة قناة السويس دون عزل

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 09:29 م
حجز مصاب بالالتهاب السحائى وسط مرضى مستشفى جامعة قناة السويس دون عزل مستشفى جامعة قناة السويس
كتبت: مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل اليوم السابع على تحاليل تثبت أن المريض م.ع 61 عاما، مصاب بالالتهاب السحائى بمستشفى جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، ورغم ذلك تم حجزه وسط عنبر "جراحة رجال" دون عزل.

وسادت حالة من القلق والاستياء بين فريق الأطباء والتمريض، حيث لم يتم عزل المريض، طبقا للإجراءات اللازمة فى مثل هذه الحالات، كما لم يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه المخالطين للحالة.

وبسؤال الدكتور خالد سمير عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أوضح أن نتائج التحاليل تشير بالفعل إلى وجود التهاب سحائى شديد ظاهر فى نسبة الجلوكوز والـ LDH، وتحليل السائل الشوكى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يجب فحص العينة ميكروسكوبيا مباشرة للتأكد من نوعية وعدد الخلايا الصديدية لتحديد نوع الالتهاب هل هو "بكتيرى أو فيروسى أو غير ذلك"، مع عزل المريض فورا دون الانتظار.

وقال "يجب عزل المريض احتياطيا فورا مع مجرد وجود عكارة فى السائل الشوكى، والمفترض أن يتم من خلال العينة المسحوبة إجراء تحليل كيماوى وبكتيرى وزرع، ويتم بدء العلاج بالمضادات الحيوية، مع ضبطه بعد ظهور نتائج العينة بناء على نتائج الزرع البكتيرى".

وأوضح أن مرض الالتهاب السحائى البكتيرى، ينقسم إلى نوعين، الأول التهاب سحائى بكتيرى وبائى عن طريق "النيسيريا السحائية" وهو الميكروب القادر على إحداث تفشيات وبائية، أما النوع الثانى فهو الالتهاب السحائى البكتيرى غير الوبائى، عن طريق الأنفلونزا البكتيريا "نمط ب"، والسبحيات الرئوية، والمكورات العنقودية وغيرها.

وكانت الطبيبة داليا محرز توفيت بالالتهاب السحائى، الشهر الماضى بالإسماعيلية، وهو ما نفته وزارة الصحة فى البداية قبل أن تعود وتعترف بوفاة الطبيبة بالعدوى داخل المستشفى، بعد ثبوت ذلك من خلال التقارير الطبية.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة