بالفيديو والصور.. مواجهات حاسمة فى الجولة قبل الأخيرة للمجموعات بدورى الأبطال.. التعادل يكفى برشلونة والبايرن وبورتو وأولمبياكوس للتأهل إلى دور الـ16.. تشيلسى وفالنسيا يرفعان شعار "لا بديل عن الفوز"

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 10:09 ص
بالفيديو والصور.. مواجهات حاسمة فى الجولة قبل الأخيرة للمجموعات بدورى الأبطال.. التعادل يكفى برشلونة والبايرن وبورتو وأولمبياكوس للتأهل إلى دور الـ16.. تشيلسى وفالنسيا يرفعان شعار "لا بديل عن الفوز" فرحة نيمار بإحدى أهدافه بدورى الأبطال
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فى العاشرة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لمرحلة المجموعات بدورى أبطال أوروبا، حيث تحسم نتائج اليوم بشكل كبير موقف بعض الفرق فى الأربع مجموعات الأخيرة، من حيث التأهل إلى دور الستة عشر لتشامبيونزليج.

ويستعرض "اليوم السابع"، موقف أبرز الفرق من الصعود لمرحلة خروج المغلوب، أو توديع البطولة، قبل أسبوعين من المرحلة الاخيرة لدور المجموعات، فى التقرير التالى..

المجموعة الخامسة



اليوم السابع -11 -2015

يستضيف فريق برشلونة الإسبانى، على ملعبه "كامب نو"، روما الإيطالى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، كما يواجه فريق باتى بوريسوف البيلاروسى نظيره باير ليفركوزن الألمانى، فى نفس التوقيت.



يتصدر الفريق الكتالونى المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه "ذئاب" روما برصيد 5 نقاط، ثم باير ليفركوزن صاحب الـ4 نقاط، ويتذيل بطل روسيا البيضاء المجموعة 3 نقاط.

يحتاج برشلونة إلى التعادل على أقل تقدير لضمان التأهل، كما أنه يتأهل فى حال خسارته وفشل ليفركوزن فى الفوز على بوريسوف، أما فى حالة فوز روما وتعادل باتى والفريق الألمانى، فإن روما سيصعد للمركز الثانى برصيد 8 نقاط، كما أن بطل بيلاروسيا سيصبح خارج المنافسة ويتذيل المجموعة فى حال خسارته وفوز الجيلاروسى.

المجموعة السادسة



اليوم السابع -11 -2015

يواجه فريق أرسنال الإنجليزى، مواجهة صعبة للغاية، عندما يستضيف دينامو زغرب الكرواتى، على ملعب "الإمارات"، فيما يواجه بايرن ميونيخ، فريق أولمبياكوس اليونانى على ملعب "أليانز أرينا".

ويتصدر الفريق البافارى المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن أولمبياكوس، فيما يأتى المدفعجية ثالثا برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن بطل اليونان صاحب المركز الرابع.



يحتاج البايرن وأولمبياكوس إلى نقطة واحدة من أجل التأهل معا لدور الستة عشر، وإذا فاز البايرن فإنه يضمن الصدارة، فيما يحتاج الفريق اليونانى إلى الفوز بنتيجة وافرة من الأهداف حتى يضمن صدارة المجموعة.

فيما يحتاج أرسنال للفوز، على أمل خسارة أولمبياكوس أمام بايرن ميونيخ، ثم الفوز عليه فى الجولة الأخيرة، لكن الفريق الإنجليزى لا يمكن بأى حال تجاوز البافارى بسبب فارق الأهداف الكبير، وفى حالة فوز دينامو زغرب على أرسنال فإنه يصعد للمركز الثالث بالمجموعة.

المجموعة السابعة



اليوم السابع -11 -2015

يحل فريق تشيلسى الإنجليزى ضيفًا على مكابى تل أبيب، وفى نفس التوقيت يواجه بورتو البرتغالى، فريق دينامو كييف الأوكرانى على ملعب "الدراجاو".

يتصدر بورتو جدول ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 10 نقاط، يليه البلوز صاحب الـ7 نقاط، فيما يحتل دينامو كييف المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويتذيل الفريق الإسرائيلى المجموعة دون أى نقاط.



التعادل يكفى بورتو من أجل التأهل، كما أنه يضمن الصدارة فى حالة انتصاره وعدم فوز تشيلسى، أو تعادله وخسارة البلوز، فيما يتأهل الفريق الإنجليزى فى حالة فوزه على مكابى وفشل دينامو كييف فى الانتصار.

المجموعة الثامنة



اليوم السابع -11 -2015

يلتقى زينيت سان بطرسبورج الروسى مع فالنسيا الإسبانى، على ملعب "بيتروفيسكى"، كما يواجه ليون الفرنسى، فريق جينت البلجيكى، فى المجموعة الثامنة.

يتصدر الفريق الروسى جدول ترتب المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق 6 نقاط عن فالنسيا صاحب المركز الثانى، ثم ياتى جينت ثالثا برصيد 4 نقاط، ويتذيل ليون الترتيب بنقطة واحدة.

وحسم زينت تأهله لدور الـ16 من الجولة السابقة، ويحتاج إلى التعادل فقط من أجل ضمان الصدارة، بينما يتأهل فالنسيا فى حالة الفوز مع خسارة الفريق البلجيكى.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة