بالصور.. مصطفى الفقى فى ندوة بالجمعية التاريخية: مبارك لم يكن يحب الفنانين

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 05:28 م
بالصور.. مصطفى الفقى فى ندوة بالجمعية التاريخية: مبارك لم يكن يحب الفنانين جانب من الاجتماع
كتبت : نهال طايل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى المعروف عن أسرار لقاء الرئيس الأسبق حسنى مبارك بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بناء على طلب الأخير، الذى أكد للفقى أنه قابل الملك فاروق وجميع رؤساء مصر عبد الناصر ونجيب والسادات ويريد مقابلة مبارك، ولكن مبارك لم يكن مهتما بلقائه لولا إقناعى له بمقابلته.

وأشار الفقى فى ندوة خاصة مع أعضاء الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، بحضور وزيرى الثقافة السابقين د. محمد صابر عرب ود.محمد عبد الواحد النبوى. وعدد من كبار المؤرخين إلى أن مبارك لم يكن يحب الفنانين على عكس بقية الزعماء فقد طلب الرئيس التونسى الأسبق زين العابدين بن على عند زيارته القاهرة لقاء عبد الوهاب ونجيب محفوظ.

وأوضح الفقى أن عدالة التاريخ غائبة فقد ظلم شخصا بقامة وقيمة الزعيم محمد فريد رغم أن جهوده ونضاله أكثر من مصطفى كامل، كما كان زعيم الوفد مصطفى النحاس أكثر نضالا من الزعيم سعد زغلول.

وتحدث الفقى عن عمرو موسى قائلا: رغم محاربته لى وخلافاتى معه، إلا أنه يعتبر ألمع الدبلوماسيين وهو الذى وقف ضد الملك حسين والرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون، وكان "وان مان شو" لكنه أكثر تأثيرا من شخصية بحجم دكتور محمود فوزى الذى يشبه دكتور عصمت عبد المجيد فى دبلوماسية نمطية تنفذ طلب الحاكم.

وأوضح الفقى أن مبارك رفض العفو عن الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس هيئة أركان القوات المسلحة فى حرب أكتوبر إلا إذا طلب الفريق الشاذلى العفو ولكن الشاذلى قال للفقى: الرتبة الأعلى لا تطلب من الرتبة الادنى ( يقصد مبارك).



اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة