أكد أن نسبة إشغال شرم الشيخ السياحى انخفض لـ 19%

محافظ جنوب سيناء: إقامة مدينة صناعية بمدينة أبو زنيمة

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 01:51 م
محافظ جنوب سيناء: إقامة مدينة صناعية بمدينة أبو زنيمة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
شرم الشيخ: عبد الحليم سالم - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى صدق على إقامة مدينة صناعية بمدينة أبو زنيمة، وأنه يتم التنسيق حاليا لتخطيطها، وعقد مؤتمر استثمار عالمى لها لجذب المستثمرين، كما سيتم بناء مطار فى رأس سدر.

وأضاف المحافظ خلال كلمته فى مهرجان الشباب العربى، بشرم الشيخ اليوم:" إننا نسعى لتصنيع الرمل الزجاجى، والرخام بدلا من تصديره للخارج بملاليم، وجارى تطوير المطارات وميناء الطور بهدف تحويل مدينة الطور لمدينة تجارية عالمية، تزامنا مع تطوير ميناء نويبع بتكلفة 350 مليون جنيه، وسيتم ربط العين السخنة بمدينة رأس سدر بعبارة معدية مستقبلا، للاستفادة من إمكانيات رأس سدر الكبيرة ، بدلا من السياحة المؤقتة".

وقال فودة إنه سيتم زراعة البنجر فى سانت كاترين مستقبلا، وتم التنسيق مع وزارة الزراعة فى هذا الأمر فى إطار التكامل لمختلف الأنشطة بجنوب سيناء.

وأضاف: "إننا نواجه حربا اقتصادية خاصة أن شرم تضم 60 ألف غرفة، بخلاف 10 آلاف غرفة تحت الإنشاء، وأن الإشغال انخفض من 80% إلى 19%، بعد سقوط الطائرة الروسية، بخلاف إلغاء حجوزات كبيرة".

وانتقد فودة خلال كلمته بمهرجان الشباب العربى بشرم الشيخ اليوم، ما رددته بعض الدول من أن الطائرة سقطت بقنبلة رغم عدم الانتهاء من التحقيقات، وقال إن بعض الدول التى سحبت رعاياها كافأت الإرهاب ضدنا، وكان المفترض أن يكون التعاون معنا بشكل آخر.

وأشاد بالمبادرات العربية لدعم السياحة وأيضا جهود الحكومة المصرية فى دعم شرم الشيخ وتأجيل الديون والضرائب وغيرها ، معتبرا أنه يصعب تعويض السياحة الروسية والبريطانية.

وأضاف: نأمل أن تعود السياحة مرة أخرى قريبا لجنوب سيناء، مشيرا إلى أن هناك اتصالات مع كافة حول هذا الأمر.

كما تطرق المحافظ لدور الحكومة فى الاهتمام ببدو سيناء من خلال الاهتمام بالتعليم والصحة وتوفير فرص عمل لهم تقديرا لجهودهم مع القوات المسلحة، وأنه تم الانتهاء من بناء 18 مركز شباب إضافة إلى تنفيذ 5 أخرى والانتهاء من إنشاء حمام سباحة بمدينة الطور، مع إضاءة ستاد الطور وبناء ملعب جديد.
واستعرض المحافظ ما تم فى قطاع الصحة، ودور القوافل الطبية فى تقديم الخدمة للمحتاحين، لافتا إلى نقص بعض التخصصات الطبية النادرة.
وحول فكرة التجمعات الزراعية بالمحافظة بهدف الاستفادة من ثرواتها، أكد فودة أنه مع نشر أحواض زراعة الأسماك فى بعض التجمعات السكنية وسيتم زراعة 20 الف فدان بمدينة الطور، وأن مصر الخير عملت مزرعة تسمين عجول 3 آلاف عجل يعمل بها 120 شابا، كل 5 أفراد يرعون 120 عجلا، على مساحة 30 فدانا، مما يساهم فى توفير اللحوم بالمحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة