تهدف إلى القضاء على قوائم الانتظار لجراحات القلب ..

الصحة : إجراء 12ألف جراحة قلب مفتوح سنوياَ

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 01:23 م
الصحة : إجراء 12ألف جراحة قلب مفتوح سنوياَ عملية قلب مفتوح - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها تقوم بإجراء 12ألف حالة جراحة قلب مفتوح سنوياً بالمراكز التابعة لها, والمراكز المتعاقدة معها, ومستشفيات كليات الطب بالجامعات المصرية، لافتة إلى أن هناك تنسيق الدائم بين وزارة الصحة والجامعات المصرية للتعاون معاً للنهوض بخدمات الرعاية المركزة وجراحات القلب والصدر على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة الصحة فى بيان لها اليوم، أن لديها 20 مركزاً لجراحة القلب يعمل بها 130 استشارياً من مختلف الجامعات المصرية، وأن هذه المراكز تقوم بإجراء 7000 حالة جراحة قلب مفتوح سنوياً بنسبة نجاح تقارب النسب العالمية، منها حوالي 2000 حالة جراحة قلب أطفال.

وأضافت الوزارة أنها تهدف إلى القضاء على قوائم الانتظار لجراحات القلب من خلال زيادة عدد العمليات التي يتم إجرائها في مراكزها العشرين لتصل إلى 10آلاف حالة سنوياً؛ وذلك بعد افتتاح المرحلة الثانية من تطوير معهد القلب القومي، وافتتاح مركزاً جديداً لجراحات قلب الأطفال ببهتيم، وبدء العمل في مركز جراحة سبورتنج للأطفال.

وتابعت وزارة الصحة بأنه تم إدخال خدمة عملية القلب المفتوح بالمنظار في أحد المراكز التابعة لوزارة الصحة، وتم إجراء 70 حالة في هذا المركز حتى الآن ، وتسعى وزارة الصحة حالياً على نشر هذه الخدمة في مراكز أخرى .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة