الوفود الأجنبية تواصل تفقد المطارات المصرية للاطمئنان على الإجراءات الأمنية.. وفد ألمانى يتفقد اليوم مطار الغردقة الدولى.. ومصدر بالطيران المدنى: شركات استشارية تراجع عمليات التأمين الفترة المقبلة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 01:07 م
الوفود الأجنبية تواصل تفقد المطارات المصرية للاطمئنان على الإجراءات الأمنية.. وفد ألمانى يتفقد اليوم مطار الغردقة الدولى.. ومصدر بالطيران المدنى: شركات استشارية تراجع عمليات التأمين الفترة المقبلة سياح بمطار الغردقة الدولى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الحصول على موافقة السلطات المصرية، تقوم عدة وفود أجنبية بتفقد إجراءات الأمن بمطارات مصر لتأمين الركاب والبضائع والطائرات واتخاذ أية إجراءات إضافية لمزيد من التأمين لطمأنة شركات الطيران خاصة التى علقت رحلاتها تمهيدا لاستئناف هذه الرحلات فى أقرب وقت.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى أن الوفود الأجنبية سوف تستمر فى عملية تفقد المطارات المصرية لمراجعة التأمين والاطمئنان على الإجراءات الأمنية الاحترازية التى تطبقها السلطات المصرية.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك وفد ألمانى يقوم حالياً بتفقد الإجراءات الأمنية بمطار الغردقة الدولى، وهناك وفود أجنبية أخرى تتفقد مطار القاهرة الدولى من حين لأخر، ومن المقرر أن تقوم وفود روسية بتفقد مطار شرم الشيخ الدولى خلال الفترة المقبلة.

أشار المصدر إلى أن الشركات الأجنبية لم تطلب على الإطلاق من الوفد تولى تأمين المطارات، نظراً لأن مهمة تأمين المطارات المصرية ليس من اختصاص تلك الوفود الأجنبية، ومن المرجح أن يكون هناك شركات استشارية لمراجعة عمليات التأمين فى جميع مطارات الجمهورية وإبداء الملاحظات إن وجدت خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المصدر أن وزارة الطيران المدنى ترحب بجميع الوفود الأجنبية التى ترغب فى تفقد المطارات المصرية، وذلك للاستفادة من خبراتهم فهو أمر متبع فى جميع مطارات العالم وليس مصر فقط.

وفى سياق متصل، أكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أن الوفود الأجنبية تقوم بالإطلاع على طبيعة الإجراءات التى تتخذها المطارات فى التأمين ومدى كفاءتها على أرض الواقع مقارنة بالإجراءات الدولية المتعارف عليها فى مطارات العالم،حيث تقوم الوفود الأجنبية بين الحين والآخر بتفقد إجراءات الأمن التى تتخذها المطارات لتأمين الركاب والحقائب والطرود والمنشآت وذلك بعد الانتهاء من عمليات تفتيش دولية وإقليمية داخل صالات السفر والوصول بالمطار خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الوفود تعمل أيضا على تفقد إجراءات فحص الركاب وحقائبهم منذ دخولهم صالة السفر وتتبعهم حتى قيامهم بوزن الحقائب على كاونترات الوزن، وخط سيرهم حتى صعودهم للطائرة وعمليات فحصهم خلال تحركهم بالصالة مع متابعة حركة الحقائب منذ قيام الراكب بتسليمها لشركة الطيران والإجراءات التى تتم لفحصها ومتابعتها حتى شحنها على الطائرة".

وكان الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى قد التقى الأسبوع الماضى مع عدد من سفراء الدول الأجنبية لدى مصر من بينهم سفيرا ألمانيا وبريطانيا حيث تم استعراض الإجراءات الأمنية المتبعة فى المطارات المصرية لتأمين الركاب والبضائع والطائرات وسيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لطمأنة شركات الطيران وعودة حركة السياحة خاصة فيما يتعلق بإجراءات الأمن أو التيسيرات المقدمة لتحفيز الشركات على تنظيم رحلات.


موضوعات متعلقة..


- هوس الإبلاغ عن قنابل فى الطائرات يصيب مطارات العالم بالرعب.. هبوط اضطرارى للعديد من الرحلات خلال أسبوع.. وخبراء الطيران: البلاغات الكاذبة تسببت فى خسائر فادحة.. وهدفها ضرب السياحة فى مصر


- إجراءات أمنية غير مسبوقة لزيادة تأمين مطار القاهرة.. مصادر: بوابات إلكترونية حديثة لفحص السيارات قبل دخولها حرم المطار.. وتكثيف فحص الحقائب عبر 3 مراحل كشف إلكترونية.. والتعاون مع جهات تفتيش أجنبية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة