رئيس جامعة المنصورة: نبحث شكاوى الانتخابات الطلابية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 04:19 ص
رئيس جامعة المنصورة: نبحث شكاوى الانتخابات الطلابية الدكتور محمد حسن قناوى رئيس جامعة المنصورة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد حسن قناوى، رئيس جامعة المنصورة، إنه يبحث مع اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بالجامعة، عددا من الشكاوى التى وردت لإدارة الجامعة والوصول لحل فيما يخصها.

وأضاف "قناوى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أول هذه الشكاوى شكوى قدمت من 3 طلاب بكلية الحاسبات تتهم العملية الانتخابية بالكلية أنها شابها الغش والتدليس، وأن هناك خطأ فى إجراءاتها، مشيرا إلى أنه عندما تم استدعاء هؤلاء الطلاب قالوا إنهم لم يرسلوا أى شكاوى من الأساس ووقعوا إقرارا كتابيا بذلك، ما يعنى أنها شكوى كيدية بالنظرة الأولى، مؤكدا أنه سيبحث كل الشكاوى المقدمة ويتخذ حلولا لها.

وتابع رئيس جامعة المنصورة، أن شكوى من كلية الحسابت تضمنت نصوصا عن عدم تقدم أى مرشح طلابى ببرنامج انتخابى، مشيرا إلى أن ما حدث بكلية الهندسة وكيل الكلية طلب التأجيل لحين الانتهاء من امتحانات "الميتدتيرم".

وأردف الدكتور محمد حسن قناوى، أن ما حدث بكلية الآداب كان مختلفا حيث إن الطلاب الذين أدلوا بأصواتهم الانتخابية كتبوا اسم الطلاب المرشحين الثنائى، فى حين أن اللجنة استبعدت الأسماء الثنائية وطالبت بالاستعانة بالثلاثية فقط، ما أدى إلى تفوق الطلاب المكتوب أسمائهم ثلاثية واعتبار الأسماء الثنائية أصوات باطلة، مؤكدا أنه سيحل الأمر سواء بالاعتداد بالأسماء الثنائية، ما لم ينتج عنه ضرر حال وجود أسماء متشابهة أو إعادة الانتخابات باللجنة التى حدثت بها المشكلة فقط.

وعن إجراء انتخابات تصعيد أمناء اللجان العليا بون تواجد الاتحادات الطلابية المذكورة، قال "قناوى" إن الطلاب الذين لم يحضروا ستعيد الجامعة التصويت لهم وسيتم الاعتداد بالنتائج الجديدة حال تغيير أصوات هؤلاء الطلاب بالنتائج التى أجرتها اللجنة المشرفة على الانتخابات.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة