أردوغان يرد على الهجوم الروسى: الادعاء علينا بشراء نفط داعش "عيب".. ومن يمتلك مستندات يعرضها.. الأسد ممن يمولون التنظيم ويشترى نفطهم.. ويخاطب روسيا: أجواؤنا اخترقت 4 مرّات ولو تكرر سنواجه بنفس الحزم

الخميس، 26 نوفمبر 2015 04:56 م
أردوغان يرد على الهجوم الروسى: الادعاء علينا بشراء نفط داعش "عيب".. ومن يمتلك مستندات يعرضها.. الأسد ممن يمولون التنظيم ويشترى نفطهم.. ويخاطب روسيا: أجواؤنا اخترقت 4 مرّات ولو تكرر سنواجه بنفس الحزم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حول شراء تركيا النفط من تنظيم داعش الإرهابى، قائلا "البعض يقول إن تركيا تشترى النفط من داعش وهذا عيب كبير فكيف تفعل ذلك، وتركيا تشترى النفط والغاز من دول معروفة، من روسيا وإيران".

وأضاف الرئيس التركى فى كلمة له منذ قليل، أنهم يشترون كذلك الطاقة من دول الجزائر وقطر ومصادرهم معروفة، مطالبًا من يدعى على تركيا بشراء النفط من داعش "أن يوثقوا ذلك وإلا أنهم سيكونون فى صف المفترين".

وكشف الرئيس التركى أن تنظيم داعش الإرهابى يستخرج النفط ويبيعه لبشار الأسد، قائلا "عليهم أن يحاسبوا الأسد على ذلك، وهو من يمول داعش، والمصادر المالية واضحة بالنسبة لداعش، ومن يريد أن يبحث عن مصادر تمويل داعش فإن الأسد والدول التى تدعمه هم من يمولون داعش".

وقال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن الرئيس السورى بشار الأسد قتل حتى اليوم 380 ألف مدنى، وإن الحياة السياسية التعددية التى يرغب النظام الدولى فى تطبيقها بسوريا لا تعجب النظام السورى بقيادة بشار الأسد.

وحول إسقاطهم مقاتلة روسية، أكد الرئيس التركى فى كلمة له منذ قليل، أنهم ذكّروا الجانب الروسى أكثر من مرة بعدم انتهاك أجوائنا، ووجّهنا 10 تحذيرات قبل إسقاط المقاتلة الروسية، قائلا "خرق أجوائنا تكرّر 4 مرّات والانتهاك إذا حدث مرة أخرى سيكون موقفنا بنفس الحزم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة