عم تلميذ يشكو معلمة: وضعت قدمها على رقبة الطفل بحجة شرحها قصة صلاة النبى

الخميس، 26 نوفمبر 2015 05:27 ص
عم تلميذ يشكو معلمة: وضعت قدمها على رقبة الطفل بحجة شرحها قصة صلاة النبى صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظل أزمة العنف والتعامل بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور مشتعلة وقائمة منذ سنوات، حيث انتشرت حالات التعدى بشكل كبير مع بداية العام الدراسى.

يروى على الجابرى عم التلميذ، الجابرى محمد الجابرى بالصف الثانى الابتدائى بمدرسة عبد الله النديم الابتدائية التابعة لإدارة الساحل التعليمية بمحافظة القاهرة، تفاصيل تعدى معلمة على الطالب، موضحا أن إحدى معلمات المدرسة تعدت عليه دون أسباب بطريقة وحشية.


وأوضح عم التلميذ لـ"اليوم السابع" أن المعلمة، قالت لأبن أخيه أثناء حصة احتياطى داخل الفصل تعرف تصلى؟ فرد عليها الطفل: نعم فأمرته أن يسجد على الأرض فقامت بوضع رجلها أكثر من مرة بطريقة قاسية على رقبته، مما تسبب فى إصابته بكدمات فى عنقه، مشيرا إلى أنها لم تتكتفِ بذلك، بل قامت بالتعدى عليه أيضا بالضرب "بالشلاليت".

وأشار عم الطفل لـ"اليوم السابع" إلى أنه بعد سؤال المعلمة من قبل مدير المدرسة عن سبب التعدى على الطفل قالت: كنت بشرحلهم قصة أبو جهل مع النبى أثناء صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم فى الكعبة، مؤكدا أنها ليست المرة الأولى، حيث تعدت العام الماضى على أبن أخيه بضربه بوحشية، وذلك حسب ما أكده عم التلميذ.

وأوضح على الجابرى، أنه تقدم بمذكرة إلى مدير المدرسة ولم يتم اتخاذ أى إجراءات حيال المعلمة، مضيفا أنه يتوجه إلى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتقديم شكوى ضد المعلمة، قائلا: التلميذ يخشى من الذهاب إلى المدرسة خوفا من المعلمة، كما أنه ما زال يعانى من الكدمات التى تسببت فيها المعلمة.

من جانبها قالت فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، إنه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق فى الواقعة ومعرفة مدى صحتها وأسباب ذلك، موضحة فى حالة ثبوتها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المعلمة، مشيرة إلى أن هناك تعليمات صريحة من قبل الوزارة بعدم استخدام العقوبات البدنية والمعنوية ضد الطلاب.




موضوعات متعلقة
التحقيق مع معلمة تعدت على طالب بضربه على وجهه فى كفر الشيخ











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غازي

فين وزارة التعليم من هذا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة