مؤتمر قسم علاج الأورام بطب عين شمس يعلن عن أدوية جديدة لعلاج سرطان الدم

الخميس، 26 نوفمبر 2015 02:11 م
مؤتمر قسم علاج الأورام بطب عين شمس يعلن عن أدوية جديدة لعلاج سرطان الدم جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود الليثى، أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس واستشارى علاج الأورام بالمركز الطبى العالمى، عن دوائين جديدين لعلاج اللوكيميا المزمنة، للحالات التى لم تستجيب للعلاج من قبل وهما "أوبنتوزوماب أو الإبراتيناب" فى علاج حالات سرطانات اللوكيميا الليمفاوية المزمنة .

وقال الليثى اليوم، الخميس، فى مؤتمر علاج الأورام، بأحد فنادق القاهرة، إن هذا العلاج يؤدى إلى ارتفاع نسبة الاستجابة فى هذا المرض إلى ما يقارب الــــ 60 % من الحالات موضحا ان الأعراض الجانبية تعتبر أعراض طفيفة وغير مؤثرة على حالة المريض العامة مما يمكن الطبيب من استكمال دورة العلاج للمريض بسهولة دون توقف.

وأشار إلى أن هذا العلاج يُعد من العلاجات الأساسية فى علاج مرض اللوكيميا المزمنة فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا موضحا أنه تم اعتمادهما مؤخرا من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية لعلاج بعض الحالات المستعصية لسرطان الدم مشيرا إلى أنه يعتبر من العلاجات الموجهة للخلايا الليمفاوية الخبيثة، وبذلك يضمن ارتفاع نسبة الاستجابة مع اقل أعراض جانبية ممكنة ويضمن هذا استمرار المريض فى تناول هذا العقار دون انقطاع، مما يزيد من فعالية الدواء والسيطرة على المرض ..
وقال إن هذين الدوائين والذى يستخدم كل واحد منهما لعلاج نوع معين من اللوكيميا غير متوافر فى مصر الآن ولكن يلجا بعض المرضى لاستيرادهما بالاستيراد المباشر نظرا لارتفاع سعرهما ، ولكن نأمل فى الأيام القادمة أن تنتبه وزارة الصحة المصرية لهذه الأدوية وتقنين استخدامها فى علاج أورام الدم المستعصية.

وأشار إلى أن نسب النجاح باستخدام هذين العقارين تصل إلى 60 % ، التى كانت لا تتعدى الـــ 30 % من قبل مع وجود مضاعفات كثيرة للمريض مما يستوجب وقف العلاج فورا .


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة