موجز الصحافة المحلية.. تحريات "رقابية" عن المعينين فى البرلمان

الخميس، 26 نوفمبر 2015 12:36 ص
موجز الصحافة المحلية.. تحريات "رقابية" عن المعينين فى البرلمان مجلس النواب
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان: "تحريات "رقابية" عن المعينين فى البرلمان"، حيث أكــدت مصادر مطلعــة، أن جهات رقابيــة بدأت فى جمــع التحريات عن الأســماء المفتــرض أن تُعين فى البرلمان المقبل، والتى من المنتظر أن يصدر الرئيس عبد الفتاح السيســى قــرارا جمهوريا بتســميتها قبل انعقاد أولى جلسات البرلمان بأيام.

وكشفت مصادر مطلعة بملف مفاوضات سد النهضة لصحيفة "الأهرام"، أن مصر طلبت رسميا عقد اجتماع "سداسى" بين وزراء الخارجية والرى بالدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا، الذى من المنتظر أن يتم تحديدة قريبا طبقا لارتباطات الوزراء الستة والمقرر عقده بالعاصمة السودانية.

وأوضحت مصادر أمنية لـ"الأخبار" أن أجهزة الأمن استعانت بعدد من مشايخ القبائل للتعرف على جثة الانتحارى الذى اقتحم فندق إقامة قضاة الانتخابات بالعريش، حيث أكدوا أنها ليست لأحد أبناء سيناء وهو ما أكدته التحاليل التى تم إجراؤها على جثتى الانتحاريين اللذين نفذا الهجوم حيث تسلل أحدهم إلى مطعم الفندق بينما اقتحم الآخر مستقلا سيارة مفخخة ماركة فيرنا كمين الشرطة.
وقالت صحيفة "المصرى اليوم"، إن وزارة الصحة والسكان اتفقت مع سفارات الدول العربية بالقاهرة على تغيير وسيلة تحليل "فيروس سى" للعاملين المصريين الراغبين فى السفر للبلدان العربية، بحيث تكون وسيلة التحليل للكشف عن الفيروس "BCR" بدلاً من الأجسام المضادة، وذلك لأن المريض يعالج من الفيروس تكون نتيجة تحليل الأجسام المضادة لديه إيجابية،، ما يحول دون سفره بخلاف تحليل الـ BCR"" الذى يفيد بشفاء المريض بعد تلقيه العلاج.

مصدر مطلع بوزارة الصحة، أكد لـ"الشروق" أن د. أحمد عماد وزير الصحة تراجع عن تصريحاته بشأن إصدار قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل بقرار من رئاسة الجمهورية، على أن يتم عرض القانون على مجلس النواب الجديد فور بدء أعماله.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.صموئيل بشاي

..المفروض:- تحريات رقابيه علي كل من دخل البرلمان...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة