5 معلومات لازم تعرفها قبل ما ترسم "تاتو".. ممكن يسبب حساسية حتى لو متعود عليه.. بيأخر اكتشاف سرطان الجلد.. هيخللى الشمس تضر بشرتك.. ولو هتعمل رنين ممكن يحرق جلدك.. وآلات الرسم بتنقل العدوى

السبت، 28 نوفمبر 2015 11:00 م
5 معلومات لازم تعرفها قبل ما ترسم "تاتو".. ممكن يسبب حساسية حتى لو متعود عليه.. بيأخر اكتشاف سرطان الجلد.. هيخللى الشمس تضر بشرتك.. ولو هتعمل رنين ممكن يحرق جلدك.. وآلات الرسم بتنقل العدوى التاتو قد ينقل العدوى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفضل الكثيرون رسم بعض الأشكال على أجسامهم، حيث انتشرت مؤخراً الكثير من الأجهزة المبتكرة التى ترسم الحنة والتاتو بالألوان والأشكال المميزة.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “Health”، عن 5 أشياء يجب معرفتها قبل رسم "التاتو" على الجسم:

1- آلات التاتو قد تنقل العدوى


يجب عليك دائما اختيار الأماكن المشهورة والبارزة، وذلك لأن الأماكن الشعبية التى تعتمد على آلة واحدة فى رسم التاتو يمكن بسهولة أن تسبب العدوى والأمراض الجلدية.
وأوضح الباحثون أن الالتهابات البكتيرية هى النوع الأكثر شيوعا من العدوى التى تنتقل بسبب الوشم، كما يمكن انتقال العدوى الفطرية والالتهابات الفيروسية نتيجة الوشم أيضاً.

ونصح الباحثون بالذهاب للطبيب فوراً لو حدث أى من الأعراض الآتية مثل اللون الأحمر، والتورم والألم.

2- التاتو قد يسبب حساسية


أوضح الخبراء أنه إذا لم يكن هناك أى رد فعل تحسسى فى أول مرة يرسم فيها الوشم، يمكن أن تتطور الحساسية بعد الوشم الثالث أو الرابع، لافتين إلى أن الحساسية عادة ما تبدأ باعتبارها احمرار وتورم يليها القروح المفتوحة.
وأشار الخبراء إلى أنه قد يكون من الصعب علاج الحساسية، عن طريق حقن الستيرويد "الكورتيزون" ولكن فى الحالات القصوى، يجب إزالة منطقة الوشم جراحياً.

3- التاتو قد يخفى مشاكل صحية


الوشم أو التاتو قد يخفى مشاكل صحية كثيرة، ويمنع الكشف عن الأمراض فى الوقت المناسب، حيث كشف تقرير حديث عن الوشم أن التاتو يعرقل طبيب الأمراض الجلدية فى الكشف عن سرطان الجلد ليبحث عن الشامات والتغيرات الجلدية التى قد تكون مسببة للسرطان.

4- التعرض لأشعة الشمس يضر البشرة لواضعى التاتو


التعرض لأشعة الشمس للأشخاص الذين يرسمون التاتو قد يسبب مشاكل كثيرة، حيث أكد الأطباء أن الحبر الأصفر يمكن أن يسبب الحكة واحمرار الجلد عند التعرض لأشعة الشمس، نتيجة لاحتوائه على مادة الكادميوم، ومع ذلك، يمكن أن ألوان الحبر الأخرى يسبب مشاكل أيضاً.

5- التعرض للرنين المغناطيسى يسبب الحروق لواضعى التاتو


الأشخاص الذين يرسمون الوشم قد يواجهون مشاكل أثناء التصوير بالرنين المغناطيسى، حيث إن هناك حالات تصاب بالحروق أثناء الفحص.
ولاحظ الأطباء أن الحبر الأسود والأحمر كذلك يحتويان على الحديد، وبالتالى يسببان الحروق بسبب القوة المغناطيسية التى تجذبه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة