أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس السيسى يغادر إلى باريس للمشاركة فى مؤتمر "تغير المناخ"

الأحد، 29 نوفمبر 2015 08:21 ص
الرئيس السيسى يغادر إلى باريس للمشاركة فى مؤتمر "تغير المناخ" الرئيس السيسى
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسى، متجهاً إلى باريس، حيث سيشارك فى افتتاح مؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والذى يشهد حضوراً مكثفاً لرؤساء الدول والحكومات، الذين يتجاوز عددهم 135 رئيس دولة وحكومة من مختلف دول العالم.

والمشاركة المصرية فى هذا المؤتمر تكتسب أهمية مضاعفة هذا العام، حيث يتولى الرئيس رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، كما تتولى مصر رئاسة مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، ومن ثم فإن مصر ستكون معنية بالتعبير عن مصالح القارة الإفريقية وتوجهاتها إزاء مختلف موضوعات وقضايا تغير المناخ فى المؤتمر.

وسيلقى الرئيس بياناً نيابة عن الدول الإفريقية للتعبير عن موقفها الداعم للتوصل إلى اتفاق ملزم حول تغير المناخ يتسم بالموضوعية ويراعى حقوق كافة الأطراف ويقوم على مبدأ المسئولية المشتركة وتباين الأعباء بين الدول المتقدمة والنامية فى التخفيف من حدة التغيرات المناخية والتكيف معها.


موضوعات متعلقة..


- اليوم.. وفد مصر يطير إلى فرنسا للمشاركة بمؤتمر "المناخ" برئاسة السيسى.. وزير البيئة: المفاوضات ستكون صعبة وسندخل المعترك بمبادئ أساسية.. سنركز على الطاقة كسبيل للتخفيف ومشروعات الزراعة كطريق للتكيف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصر

ندعو الله لك يحفظك وترجع لنا بسلامة امين يارب

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

رايح يستفسر

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

ربنا معاك ياسيسي حبيب الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

هدى

اسكندرية

تروح وتيجى بالف سلامة الله ينصرك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة