بعد مشاركته فى مؤتمر الأمم المتحدة التغير المناخى..

عصام حجى: تحديات مصر من التغير المناخى تفوق مستوى استعداد الدولة

الأحد، 29 نوفمبر 2015 07:58 م
عصام حجى: تحديات مصر من التغير المناخى تفوق مستوى استعداد الدولة عصام حجى عقب مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخى
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام حجى، عالم الفضاء المصرى، والمستشار العلمى لرئيس الجمهورية السابق عدلى منصور، أن حجم التحديات التى ستواجهها مصر فى العقد المقبل من أثار التغير المناخى فى دول حوض النيل، وآثارها على مواردها المتناقصة من الماء والطاقة يفوق مستوى استعداد الدولة لمواجهة هذه المشاكل.

ونشر حجى صوراً له على الجليد فى مدينة باريس، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مساء اليوم الأحد، خلال مشاركته فى مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخى، وعلق عليها قائلاً "فى زيارة لبضع ساعات لمدينة باريس لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخى، كان لى الشرف أن ألقى كلمة افتتاحية خاصة فى الجنة العلمية عن آثار التغير المناخى على الوطن العربى وخاصة مصر".

وأضاف عالم الفضاء المصرى: علينا أن ندرك جميعا أن مصر ليست واحة تعيش فى معزل عن التغيرات المناخية بكوكبنا، وأن حجم التحديات التى ستواجهها مصر فى العقد المقبل من آثار التغير المناخى فى دول حوض النيل وآثارها على مواردنا المتناقصة من الماء والطاقة يفوق مستوى استعداد الدولة لمواجهة هذه المشاكل، بالإضافة إلى التغيرات المناخى فى المناطق القطبية والتى فتح فيها ذوبان الجليد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة طرق ملاحية قصيرة بين أوروبا وآسيا وآثار ذلك على قناة السويس والاستثمارات المحيطة بها".

وأوضح عصام حجى: "مصر اليوم فى أمس الحاجة لكفاءاتها فى الداخل والخارج لتفعيل مصادر طاقة نظيفة ومتجددة ودراسات دقيقة لتطوير وتحديث الموارد المائية والابتعاد عن تحويل مصر إلى سوق لاستيراد الصناعات ومصادر الطاقة الملوثة. أتمنى كل التوفيق للوفد المصرى وكل الوفود العربية فى هذا المؤتمر الهام".


موضوعات متعلقة..


السيسى يبدأ نشاطه بباريس بلقاء الرئيس العراقى ومدير "اليونسكو"

رئيس داسو الفرنسية لـ"السيسى": نتظلع لتزويد مصر بمختلف الاحتياجات العسكرية

السيسى يلتقى الرئيس الفرنسى غدا قبل الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ بباريس

السيسى يصل باريس للمشاركة فى قمة التغيرات المناخية..بيان للرئيس يعبر عن طموحات ومشاكل القارة السمراء.. ويبحث مع هولاند وكبار مسئولى فرنسا تعزيز علاقات البلدين

أهم 5 معلومات عن مؤتمر تغير المناخ الـ 21 فى باريس.. تهدف للتوصل إلى اتفاق ملزم للحد من انبعاثات الكربون.. يشارك فيها الرئيس السيسى و149 من قادة الدول و40 ألف مشارك.. توصياتها تؤثر على حياتك الشخصية

نهر النيل والثروة السمكية ضمن أولويات تقرير مصر للأمم المتحدة بقمة المناخ

إسبانيا: قمة المناخ فى باريس نقطة انطلاق جديدة ضد ظاهرة الاحتباس الحرارى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة