غرفة القاهرة: 50% دعمًا ماديًا لأول 10 محال تجارية تطبق مبادرة ترشيد الطاقة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 07:17 م
غرفة القاهرة: 50% دعمًا ماديًا لأول 10 محال تجارية تطبق مبادرة ترشيد الطاقة المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة
كتبت - سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غرفة القاهرة التجارية عن تقديم دعم مادى بنسبة 50% لأول 10 محال تجارية تطبق مبادرة تحسين نظم الإضاءة بشرط أن تكون من المنتسبين للغرفة، جاء ذلك بعد إن وقعت الغرفة بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ومشروع تحسين كفاءة الطاقة لنظم الإضاءة والأجهزة الكهربائية ببرنامج الأمم المتحدة الانمائى مؤخرًا.

وقال المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، إن هذا البروتوكول تم توقيعه بعد دراسة بنوده جيدًا، بما يحقق أكبر استفادة منه، مشيرًا إلى أنه يأتى فى إطار تنفيذ خطة الدولة لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية وترشيد الاستهلاك فى كل قطاعات الدولة، بهدف الحفاظ على الموارد.

وأكد العربى أن البروتوكول يأتى فى إطار الرغبة المشتركة بين أطرافه باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لرفع الوعى الاستهلاكى فى هذا الشأن ونشر تطبيقات تحسين كفاءة الطاقة فى المنشآت التابعة لأعضاء الغرفة.

وأكد العربى أن اتفاق الغرفة ووزارة الكهرباء وبرنامج مشروع تحسين كفاءة الطاقة يأتى لتنفيذ مشروع استرشادى لاستخدام نظم الإضاءة عالية الكفاءة والموفرة داخل المحال التجارية المنتسبة للغرفة، على أن تقوم الغرفة بترشيح عدد من المحال التجارية المنتسبة لها بناء على جدية إدارة المحل فى تنفيذ المشروع الاسترشادى، لتحفيز باقى المحال على المشاركة به وهو ما يتم حاليًا.

وأضاف رئيس الغرفة إنه بناء على هذا البروتوكول سيتم المشاركة فى المؤتمرات والندوات التى ستقام فى هذا الشأن لنشر ثقافة ترشيد الطاقة ونتائج المشروع، لتحفيز كل المحال التجارية على تطبيقه، مشيرًا إلى أن بنود البروتوكول تنص على التزام كافة الأطراف بعقد اجتماعات دورية، لمناقشة الأعمال التى يتم تنفيذها وتذليل كافة الصعوبات التى يمكن أن تواجهها وتقديم الحلول والمقترحات المناسبة لها.

وقال العربى إن المشروع يعتبر مفيدًا للمحال التجارية، حيث يساهم ترشيد استهلاك الكهرباء فى خفض التكاليف المالية لها، مما ينعكس على أسعار السلع التى تباع بها، وهو ما يصب فى النهاية فى لصالح المحل والمواطن.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم ياسين مدير مشروع تحسين كفاءة الطاقة للإضاءة والأجهزة المنزلية، إن الدعم المالى الذى قرر المشروع تقديمة لأول 10 محال تجارية تطبق المبادرة يأتى مساهمة من المشروع لدعمها والرغبة فى إنجاح هذه التجربة وتشجيع تطبيقها على كل المحال التجارية.

وأكد ياسين أن هذه التجربة تساعد المحال التجارية فى ترشيد الإضاءة وتقليل التكلفة، مشيرًا إلى أن هناك دعمًا فنيًا على أعلى مستوى من المشروع للمحال التى ستطبق التجربة وتعمل على إنجاحها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد شرف اادين

الضحك على اادقون.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة