خطة الأجهزة الرقابية لضبط الأسعار.. مباحث التموين تنسق مع مديريات الأمن بالمحافظات لمداهمة مخازن الشركات المخالفة وضبط محتكرى السلع.. ولقاءات مع موردى المنتجات الغذائية واللحوم لطرح مبادرات خفض السعر

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 01:56 ص
خطة الأجهزة الرقابية لضبط الأسعار.. مباحث التموين تنسق مع مديريات الأمن بالمحافظات لمداهمة مخازن الشركات المخالفة وضبط محتكرى السلع.. ولقاءات مع موردى المنتجات الغذائية واللحوم لطرح مبادرات خفض السعر الدكتور خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" خطة الأجهزة الرقابية والممثلة فى الإدارة العامة لمباحث التموين لضبط أسعار السلع والمنتجات الغذائية فى الأسواق، خاصة بعد تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضبط الأسعار نهاية الشهر الجارى، حيث قامت مباحث التموين بالتنسيق مع مديريات الأمن فى مختلف المحافظات بشأن مداهمة مخازن الشركات المخالفة للتأكد من جودة السلع، إضافة إلى منع احتكار المنتجات على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى شخص يمتنع عن بيع سلعة وتحويله للنيابة العامة.

مباحث التموين تنسق مع مديريات الأمن بالمحافظات لمداهمة مخازن الشركات المخالفة وضبط محتكرى السلع


وبحسب خطة الإدارة العامة لمباحث التموين فإنه سيتم اختيار 10 محافظات يوميا بالتنسيق مع مديريات الأمن بهدف مداهمة المخازن الكبرى للتأكد من عدم احتكار السلع، إضافة إلى التنسيق مع الأجهزة المعنية لتوفير منتجات السلع الغذائية أول بأول وطرحها بالأسواق للمواطنين مع استمرار عقد لقاءات مع ممثلى الموردين وكبار منتجى السلع الغذائية وتجار الجملة للخضراوات والفاكهة للاتفاق على عدم زيادة الأسعار، وكذلك الاتفاق مع تجار الجملة للخضراوات والفاكهة وكبار منتجى السلع الغذائية واللحوم، على طرح مبادرات خلال الأيام المقبلة، وتخفيض الأسعار بنسبة 10%، والاتفاق مع السلاسل التجارية لطرح مبادرات لتخفيض الأسعار وتوفير المنتجات لجميع المواطنين بأسعار متناسبة للجميع.

لقاءات مع موردى المنتجات الغذائية واللحوم لطرح مبادرات لخفض الأسعار



وأكدت خطة الإدارة العامة لمباحث التموين، أن اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين عقد لقاءات مع موردى السلع واللحوم والدواجن، وكذلك تجار الجملة للخضراوات من أجل توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، مع عدم إتاحة الفرصه لأى شخص يمتنع عن البيع واحتكار السلع بحجة ارتفاع أسعار الدولار، خاصة وأن هناك العديد من السلع يتم استيرادها بكميات كبيرة من الخارج مثل الزيت وكذلك منتجات اللحوم.

وأوضحت الخطة أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وجه بضرورة توفير المنتجات خاصة السلع الأساسية واللحوم فى الأسواق، مع عدم التلاعب فى الأسعار، إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل بشأن تكثيف الرقابة، ومنع أى محاولات من قبل البعض فى احتكار السلع لزيادة أسعارها، على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتها للنيابة العامة.

تحرير 624 قضية سلع منتهية الصلاحية ومصادرة 948 طن مواد غذائية


على جانب آخر تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من إحباط بيع كميات كبيرة من السلع الغذائية المنتهية الصلاحية وتم 624 قضية سلع غير صالحة للاستهلاك الأدنى ومصادرة 948 طن مواد غذائية فاسدة قبل بيعها للمواطنين. إضافة إلى تحرير 265 قضية لحوم غير صالحة ومصادرة 164 طن لحوم فاسدة وكذلك غلق 64 مصنع سلع غذائية غير مرخص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة