وزير البيئة: مجلس الوزراء وافق على خطة مصر الوطنية لمؤتمر المناخ بباريس

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 11:06 ص
وزير البيئة: مجلس الوزراء وافق على خطة مصر الوطنية لمؤتمر المناخ بباريس د. خالد فهمى - وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، موافقة مجلس الوزراء على خطة مصر الوطنية والتى ستقدمها مصر فى مؤتمر باريس للتغيرات المناخية خلال الشهر الجارى، والتى تتضمن موقف مصر من الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ وطموحاتنا فى التنمية الاقتصادية.

وقال فهمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة قامت بتوزيع الخطة على جميع الوزارات منذ 3 أسابيع لوضع ملاحظاتها وتعقيباتها عليها، ثم استعادت الوزارة الخطة من الوزارات وتم تعديلها بناء على ملاحظات الوزارات وتم عرضها بالكامل على مجلس الوزراء الأربعاء الماضى ووافق عليها بالفعل.

وأوضح وزير البيئة، أنه من المقرر أن يتم إرسال الخطة إلى باريس خلال الساعات القادمة وبالتحديد إلى سكرتارية الاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية.

وأضاف فهمى أن أهم ملامح الاتفاقية أنها توضح ملامح الوضع الاقتصادى فى مصر وخطط التنمية والإصلاحات الاقتصادية التى تمت مؤخرا وطموحات مصر الاقتصادية والاجتماعية وطموحاتها من التنمية المستدامة، والمخاطر التى من الممكن أن تواجه مصر والآثار التى من الممكن أيضا أن تحدث على مصر ثم تم الانتقال إلى التخفيف.

واستعرضت الاتفاقية الموقف فى مصر، واستعراض الطرق والمناهج الرئيسية التى من الممكن من خلالها التخفيف من آثارنا على التغيير المناخى مثل استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات النقل والمترو واستزراع المليون فدان وكلها مشروعات تخفف أثر التغيرات المناخية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة