"الصناعة":بدء التحقيق ضد واردات "أورثوفثالات ثنائى أوكتيل" من كوريا الجنوبية

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 05:18 م
"الصناعة":بدء التحقيق ضد واردات "أورثوفثالات ثنائى أوكتيل" من كوريا الجنوبية طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، على بدء إجراءات التحقيق ضد الواردات المغرقة من صنف أورثوفثالات ثنائى أوكتيل ذات المنشأ أو المصدرة من كوريا الجنوبية.

وكان جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية، قد تلقى شكوى مؤيدة مستنديا من الشركة العالمية للملدنات والمذيبات تدعى فيها أن الواردات من صنف أورثوفثالات ثنائى أوكتيل (زيت يستخدم فى تصنيع المنتجات البلاستيكية) من البند الجمركى 00291732 المصدرة من أو ذات منشأ كوريا الجنوبية ترد بأسعار مغرقة وسببت ضررا ماديا للصناعة المحلية.

وقال إبراهيم السجينى، رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية - في تصريحات اليوم الاثنين - إن الجهاز فحص دقة وكفاية البيانات التى وردت بالشكوى المقدمة، وتم إخطار حكومة كوريا الجنوبية بقبول الشكوى.

وأضاف أن الجهاز أعد تقريرا للعرض على اللجنة الاستشارية، والتي رفعت بدورها توصيتها لوزير التجارة والصناعة لاتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية.

وأكد السجينى أن الجهاز سيعلن عن بدء إجراءات التحقيق فى جريدة الوقائع المصرية، كما سيتم إخطار منظمة التجارة العالمية، وموافاة الأطراف المعنية بقوائم الأسئلة مع منحهم المدة القانونية اللازمة للرد على قائمة الأسئلة حتى يتسنى للجهاز للحصول على البيانات اللازمة لاستكمال إجراءات التحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة